أخبار الساعة

إنوي تحتفل بمرور عشر سنوات من “دير إديك” وتطلق مبادرة “أقسام متصلة بالانترنيت”

05 أكتوبر 2021 - 13:18

أعلنت شركة  “إنوي” الفاعلة في مجال الاتصالات،  عن إطلاق مبادرة “أقسام متصلة بالانترنيت” من أجل المساهمة في تحقيق الشمول الرقمي للمدارس في العالم القروي. وستتم تعبئة متطوعين وجمعيات شريكة، في عدة مناطق قروية من المغرب، من أجل إنشاء وتجهيز قاعات متعددة الوسائط لفائدة 5000 تلميذ، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى العاشرة لـ”دير إيديك”.

وتحتفل إنوي هذه السنة بالذكرى العاشرة لإطلاق “دير إيديك”، المبادرة الرائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية بالمغرب. وشكل هذا الحدث بالنسبة للفاعل الإتصالاتي مناسبة لتدشين مرحلة جديدة من دعم الشمول الرقمي في البلاد، عبر تسهيل الولوج الرقمي لفائدة المدارس في العالم القروي: إجمالا، سيستفيد من هذه العملية ما لا يقل عن 5000 تلميذ و100 مدرِّس، وذلك عبر تمكينهم من التوفر على أفضل الوسائل الرقمية.

وحسب بلاغ للشركة،  سيتم إشراك أزيد من 500 متطوع في هذه العملية، التي ستهم عدة مناطق قروية عبر ربوع المملكة، والذين سيساهمون في تثبيت التجهيزات في القاعات متعددة الوسائط، وتحسين تهيئة الأقسام، إضافة إلى توفير التكوينات وتنشيط الورشات التربوية-الترفيهية التي ستنظم في هذا الإطار.

وتهدف إنوي من خلال هذه العملية إلى تعميم الولوج إلى التكنولوجيا الرقمية واستعمالها من خلال توفير التجهيزات اللازمة لضمان أفضل إتصال بالأنترنت للمدارس المستهدفة. وتقع هذه المدارس في مناطق بيضاء محددة بدقة في إطار المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا (PNHD) والذي يهدف إلى ربط أزيد من 10000 جماعة عبر التراب الوطني بالأنترنيت عالي الصبيب.

وتشكل عملية “أقسام متصلة بالأنترنيت” نموذجا ملموسا للاستعمال المفيد والمجدي للتكنولوجيا الرقمية بهدف توفير مواكبة ذات جودة للتلاميذ المغاربة والتحسين من ظروف تمدرسهم.

ووفاء لالتزامها في مجال العمل الاجتماعي، خاصة في المجال التربوي، تطمح إنوي إلى المساهمة في جعل التكنولوجيا الرقمية رافعة لتعزيز وتميز المنظومة التربوية الوطنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعد هجومه على شواطئ الشمال.. قنديل البحر يظهر بشواطئ الهرهورة بأحجام مختلفة

أخبار الساعة

أساتذة ببني ملال يعتزمون التوقف عن العمل ويهددون بشل مجالس وجمعيات المؤسسة

أخبار الساعة

العدل والإحسان تنتقد إلزامية جواز التلقيح وترفض “استغلال حالة الطوارئ لانتهاك الحقوق”

تابعنا على