مجتمع

جامعة القنيطرة تفتتح موسمها على وقع “العنف”.. إصابة طالب في “اعتداء فصائلي”

شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، صباح أمس الإثنين، اعتداءً على طالب ينتمي لفصيل طلابي، داخل إحدى القاعات، من طرف طلبة ينتمون إلى فصيل طلابي آخر.

وبحسب مصدر بالجامعة، فإن أزيد من 20 طالبا ينتمون لفصيل “القاعديين التقدميين” طاردوا طالبا ينتمي لفصيل “منظمة التجديد الطلابي”، داخل ساحة الكلية، حيث تحصن الطالب بقاعة “المسرح وفنون العرض” التي كان سيجتاز فيها مباراة ولوج سلك الإجازة المهنية.

وأوضح المصدر أن الطلبة المهاجمين اقتحموا القاعة التي كانت تتواجد فيها لجنة المباراة، وشرعوا في الاعتداء على الطالب بالضرب والركل باستخدام العصي والكراسي، ما تسبب في إصابته بجروح مختلفة.

وأفاد المصدر ذاته، أنه جرى نقل الطالب إلى المستشفى بعدما استدعت إدارة الكلية سيارة إسعاف، مشيرا إلى أن سبب الاعتداء يعود إلى خلاف بين الفصيلين الطلابيين بعدما هدد الفصيل اليساري بالاعتداء على أعضاء الفصيل الإسلامي في حال تعليقهم لافتة بالكلية تخص استقبال الطلبة الجدد.

ويعيد هذا الاعتداء مشاهد العنف التي تعرفتها الجامعات المغربية، حيث شهدت بعض الجامعات خلال السنوات الأخيرة، اعتداءات دموية بين فصائل طلابية خلفت قتلى وجرحى، خاصة بجامعات فاس وأكادير ومراكش ووجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المهدي الناصري
    منذ 3 سنوات

    كل التضامن مع الطالب الذي تعرض للعنف داخل فضاء العلم والمعرفة وكل الإدانة والخزي للعنف بشتى أنواعه.