مجتمع

خاص – هذه تفاصيل اعتقال البرلماني الزايدي بسبب تلقيه رشوة من مستثمر

05 أكتوبر 2021 - 17:47

حصلت جريدة “العمق” على تفاصيل جديدة بخصوص اعتقال النائب البرلماني باسم حزب التقدم والاشتراكية عن دائرة بنسليمان سعيد الزايدي، في حالة تلبس بتلقي رشوة.

وأوضحت مصادر الجريدة بأن اعتقال الزايدي تم صباح اليوم الثلاثاء بأحد المقاهي الراقية بحي الرياض وسط الرباط، وذلك بحضور شخصي للوكيل العام للملك بالدار البيضاء.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن مستثمرا معروفا يدعى “ك.ب” قام بوضع شكاية ضد الزايدي لدى النيابة العامة بالدار البيضاء، وهو ما تفاعلت معه الأخيرة بجدية، حيث تقرر نصب كمين له من أجل اعتقاله وهو في حالة تلبس بتلقي رشوة.

وأكدت المصادر بأن المستثمر كان يعاني من “ابتزاز” الزايدي بخصوص مشروع بجماعة الشراط حيث طلب منه رشوة قدرها 400 ألف درهم مقابل تيسير أموره الإدارية، الشيء الذي دفعه لوضع شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة بالدار البيضاء.

وبناء على ذلك، تم نصب كمين للمتهم، حيث تم توقيفه في مدينة الرباط وبحوزته مبلغ مالي قيمته 40 مليون سنتيم قام المستثمر بتسليمه له في عين المكان، حيث تم اعتقاله على الفور في حالة تلبس، وذلك بحضور شخصي لوكيل الملك بالدار البيضاء.

يشار إلى أن الزايدي في حالة إدانته بعقوبة حبسية تفوق شهرين سيتم عزله تلقائيا من رئاسة المجلس الجماعة للشراط، التي يرأسها منذ وفاة والده أحمد الزايدي سنة 2014 إثر حادثة غرق داخل واد الشراط وهو داخل سيارته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

melilla مليلية مجتمع

سلطات مليلية تعلن استخدام طائرات بدون طيار لمراقبة الثغر الحدودي

مجتمع

بنموسى يدشن عمله بوزارة التعليم باجتماع مع النقابات الأكثر تمثيلية

مجتمع

سابقة.. موظفة بوزارة الطاقة ترد على رئيسها بالأمازيغية وترفض التعامل بالفرنسية

تابعنا على