سياسة

أفتاتي يدعو إلى التبرؤ من نتائج انتخابات “المستشارين”: لا علاقة لنا بها

دعا القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيزي أفتاتي، قيادة حزب “المصباح”، إلى التبرؤ من نتائج انتخابات مجلس المستشارين، قائلا إن المقاعد الثلاثة التي ظفر بها حزبه لا علاقة له بها، متهما جهات لم يسميه بالتزوير لصالح حزبه.

وحث أفتاتي قيادة “المصباح” على “التبرؤ المقاعد الثلاثة التي ظفر بها حزبه بمجلس المستشارين، والطعن في هذه النتائج “سياسيا وإعلان أن لا حضور ولا وجود للحزب بهذه المؤسسة”، ودعا إلى “محاسبة المتورطين (مرتبين ومنفذين) في هذا الجرم الدستوري و تحميلهم مسؤولية تصحيحه”.

كما طالب بتوجيه “مناضلينا ولوائحهم الثلاثة إلى إدانة محاولة تلطيخ التزامهم الأخلاقي وكفاحهم الديمقراطي في مسخرة العبث بالمؤسسات الدستورية و التلاعب بالهيآت السياسية و اعتبار ما تقرر من فبركة سفيهة لا يعنيهم مطلقا لا قانونيا ولا سياسيا ولا مؤسساتيا والتشبث برد الاعتبار”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية حصل على ثلاثة مقاعد في كل من جهة فاس مكناس، وجهة سوس ماسة، وبجهة الدار البيضاء سطات، بعدد أصوات يفوق بكثير عدد منتخبي حزب “المصباح” في الجماعات الترابية بهذه الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • Simoulay
    منذ 10 أشهر

    C'est incroyable le lexique qu'utilise les islamistes : al baraa pour dire contester. In voit bien qu'ils font partie d'une autre époque révolue