أخبار الساعة

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعزز الثقافة المالية للمدخرين

06 أكتوبر 2021 - 13:15

جددت الهيئة المغربية لسوق الرساميل التزامها بتعزيز الثقافة المالية للمدخرين وتساهم للسنة الخامسة على التوالي في الأسبوع العالمي للمستثمر (WIW)، الذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV).

وستشارك الهيئة في الدورة الخامسة للأسبوع العالمي للمستثمر، التي ستنظم خلال شهري أكتوبر ونونبر2021، أزيد من 100 هيئة منظمة للأسواق المالية عبر العالم. وتدور أشغال هذه الدورة حول موضوعي التمويل المستدام والوقاية من الغش والاحتيال.

وجعلت الهيئة المغربية لسوق الرساميل من الثقافة المالية للمدخرين، والتي نص عليها مخططها الاستراتيجي 2021-2023، رافعة استراتيجية لتنمية سوق الرساميل.

وتهدف الهيئة المغربية لسوق الرساميل، من خلال مشاركتها في تظاهرات مختصة مثل الأسبوع العالمي للمستثمر، إلى جعل مختلف المفاهيم المتعلقة بسوق الرساميل في متناول الجمهور العريض، فضلا عن تعزيز المعارف والقدرات المالية للمدخرين.

وفي إطار مشاركتها الخامسة في هذه التظاهرة، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظيم لقاءات مع طلبة المدارس العليا بهدف تقديم سوق الرساميل، كما تعتزم نشر مختلف المحتويات البيداغوجية التالية وجعلها متاحة للعموم ومنها عدد خاص لمجلة سوق الرساميل حول موضوع “الثقافة المالية”.

كما تعتزم إصدار جديد لدليل المستثمر مخصص للإدراج في البورصة، ثم كبسولة تعليمية حول الاستثمار في سوق الرساميل، وكبسولة تعليمية حول الأدوات المالية، وكبسولة تعليمية حول التمويل الأخضر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رياض مزور: رغم الأزمة حافظنا على ريادة المغرب عالميا في صناعة الطيران

أخبار الساعة

مقطع فيديو يدفع حزب الاستقلال لتجميد عضوية مستشار جماعي بإقليم تارودانت

أخبار الساعة

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

تابعنا على