أخبار الساعة

في اليوم العالمي للمدرس.. أساتذة الزنزانة 10 يعودون للاحتجاج (فيديو)

06 أكتوبر 2021 - 14:20

غادة الهرسال-صحفية متدربة

نظمت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط، للمطالبة من جديد بتسوية أوضاعهم، تزامنا مع اليوم العالمي للمدرس.

واحتج “أساتذة الزنزانة 10″، على استمرار سياسة التجاهل، التي تمارسها الوزارة الوصية تجاه المطلب المشروع للتنسيقية، المتمثل في رفع الحيف عن أستاذات وأساتذة هذه الفئة وترقية كل من استوفى 14 سنة من الأقدمية العامة مباشرة للسلم 11.

واعتبر عبد العاطي طبطوب، المنسق الجهوي لجهة سلا الرباط القنيطرة، في تصريح للعمق، أن “وضعية الأستاذ في هذه الفئة ليس فيها ما يستدعي للاحتفال لما يمارس عليه من حيف وظلم، حيث الأساتذة قضوا ما يقارب 20 إلى 27 سنة من العمل ولم يستفيدوا إلا من ترقية وحيدة طيلة مسارهم المهني”.

فيما أوضح عبد اللطيف الأشقر، في تصريح صحفي مماثل، أن “أفواجا أخرى قضت 6 سنوات في السلم 9 في حين أفواجنا أمضت 17 سنة في نفس السلم”.

من جهتها، طالبت الأستاذة فاطمة الزهراء الحازيمي بإنصاف كل من استوفى 14 سنة أقدمية موازاة مع الأساتذة المتعاقدين، الذي يتم تعيينهم بالسلم 10 كأقصى حد 7 سنوات وتتم ترقيتهم للسلم 11 في حين نحن لا نزال قابعين في الزنزانة 10″.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تقرير يرصد اختلالات بالقطاع الصحي بجهة بني ملال

أخبار الساعة

هل يدمر الإدمان على الأفلام الجنسية استقرار الزواج؟

أخبار الساعة

الوزيرة فتاح علوي تشارك في اجتماع دولي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد

تابعنا على