سياسة

اعميمي: موقف البيجيدي من انتخابات “المستشارين” سيحفظ ماء وجهه

اعتبر ارضوان اعميمي، المحلل السياسي وأستاذ القانون الإداري بكلية الحقوق أكدال بجامعة محمد الخامس بالرباط، أن موقف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية من انتخابات مجلس المستشارين، حفظ ماء وجه الحزب في هذه المرحلة.

وقال اعميمي إن هذا الموقف دليل على أن الحزب استوعب الدرس واقتنع على أن ابتعاده على المبادئ التي قام عليها أو على الأقل الازدواجية في الخطاب السياسي في مجموعة من الملفات كانت أسباب جوهرية في النتائج التي حصدها الحزب في مختلف المحطات الانتخابية لهذه السنة.

وأضاف المحلل السياسي في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا إن “هذا الموقف يحفظ ماء وجه الحزب في هذه المرحلة، ولكنه أيضا دليل على أن الحزب عازم على العودة لتصدر المشهد السياسي مستقبلا”.

يأتي ذلك بعدما دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المستشارين الثلاثة الفائزين في انتخابات مجلس المستشارين باسم الحزب عن فئة مجالس الجماعات والعمالات والأقاليم، إلى تقديم استقالتهم، معتبرة أن “الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين”.

وقالت الأمانة العامة لحزب المصباح، في بلاغ لها، أمس الأربعاء، إن “الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *