العمق TV

مطلقة وأم لثلاثة أطفال.. مغربية تطلق مقهى متنقل وتصرح: كنخدم وسط الرجال وماعنديش مشكل (فيديو)

07 أكتوبر 2021 - 14:30

تصوير ومونتاج: يوسف فايز

على غرار عدد من المغاربة، اختارت الشابة حياة، وهي امرأة مطلقة وأم لثلاثة أطفال، إطلاق مقهى متنقل نواحي بنسليمان، لإعالة صغارها غير جالسة مكتوفة الأيدي، في مجتمع لا يرحم هذه الفئة من النساء.

وتقول حياة، التي التقينا بها رفقة أحد أبنائها على الطريق الرابطة بين بنسليمان وبوزنيقة، إنها “نجحت في إطلاق هذا المشروع بعد مساعدة أحد أصدقائها، مضيفة أنها “فخورة بنفسها لأنها تجلب لقمة عيش حلال لصغارها”.

وأردفت حياة، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، أنها “أطلقت المقهى قبل 4 أشهر واختارت بالضبط القهوة لأنها تحبها”، مبرزة أنها “تذهب إلى سوق الرحبة وتشتغل وسط الرجال ولا مشكلة لديها بهذا الخصوص بل إنها تتلقى تشجيعات محفزة”.

وتطرقت حياة إلى نظرة المجتمع المغربي للمرأة المطلقة، لافتة إلى أن “البعض مازال متشبع بهذه الثقافة، لكن في المقابل هناك من يحترمني خصوصا عندما يعلم أني اخترت هذا الطريق لإعالة أبنائي بالحلال”.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن “والدتها لم تتقبل هذا الأمر بحكم أنها فتاة بحكم أنه عيب أن تشتغل في مشروع خاص بالقهوة وسيلاحقها كلام الناس”، مؤكدة أنها “قررت فعل ما تراه في مصلحتها بل إنها سعيدة بنفسها وأطفالها سعيدين بها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

العمق TV

با العلوي يتحدث عن مساره العلمي ويكشف سر طريقته الخاصة في الوعظ

العمق TV

فوضى وارتباك في مركز التلقيح الرقمي بسلا .. مواطنون انتظروا ساعات دون تلقي اللقاح بسبب نفاذ “فايزر”

تابعنا على