هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي اقتصاد

مجلس المنافسة وهيئة مراقبة التأمينات ACAPS يوقعان اتفاقية لتبادل الخبرات

07 أكتوبر 2021 - 13:29

وقع مجلس المنافسة وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، اليوم بمقر المجلس بالرباط، اتفاقية للتعاون.   

وأوضح بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيدا لإرادة الطرفين في خلق دينامية للتعاون تقوم على أسس ذات طابع رسمي، وتضمن فعالية واستدامة الإجراءات والتدابير المشتركة، بغية إرساء الحكامة الجيدة، طبقا للإطار القانوني المنظم للهيئتين.

وستمكن هذه الاتفاقية كذبك، الطرفين من وضع إطار للتشاور بشأن القضايا والإشكاليات ذات الصلة بتقنين المنافسة في قطاع التأمينات. علاوة على ذلك، يروم هذا التعاون دعم تبادل المعلومات والخبرة بين المؤسستين، على نحو دائم، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وسيعمل الطرفان على إرساء تدابير لتحسيس وتوعية ومواكبة الفاعلين في قطاع التأمينات، من أجل حثهم على احترام المعايير والممارسات الفضلى في مجال المنافسة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيوفر التقارب بين المؤسستين، فرصة للتنظيم المشترك للتظاهرات على الصعيدين الوطني والدولي، بشكل يتيح بلورة رؤية مشتركة حول الإشكاليات التي تنعكس على قواعد المنافسة وحماية المستهلك في قطاعات التأمينات والهيئات المكلفة بالاحتياط الاجتماعي.

يذكر أن مجلس المنافسة، مؤسسة دستورية مستقلة تهدف إلى توفير الشروط الملائمة لضمان منافسة حرة ونزيهة في الأسواق، وحماية المستهلك.

أما هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، المحدثة سنة 2016، بموجب القانون رقم 64.12، فتعتبر السلطة المكلفة بتقنين ومراقبة قطاعات التأمينات والاحتياط الاجتماعي. كما تسهر، من خلال الصلاحيات المخولة لها، على ضمان نزاهة القطاعات الخاضعة لمراقبتها وتتبع سيرها العادي وتطويرها، خدمة لمصالح المؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين من الحقوق.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المغاربة يتصدرون قائمة أكثر الشعوب التي تفضل التعامل بالنقود “الكاش”  

اقتصاد

المؤسسات العمومية “تغرق” المغرب.. ديونها الخارجية بلغت 171.1 مليار درهم

اقتصاد

في أول نشاط له.. وزير الصناعة والتجارة يلتقي بالفاعلين في قطاع الطيران

تابعنا على