وجهة نظر

شكيب بنموسى.. نتمنى لك التوفيق وإرجاع الاستقرار للمنظومة التربوية‎‎

07 أكتوبر 2021 - 20:25

السيد شكيب بنموسى وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.. نتمنى له التوفيق، فتقرير النموذج التنموي اكد على ضرورة اخراج نظام اساسي واحد وعادل يجمع الجميع، كما اكدت خلاصاته على ضرورة تحفيز جنود الواجهة الأمامية والاهتمام بهم..نتمنى لك كل الخير السيد الوزير، ونتمنى ان يعود للمنظومة التعليمية الاستقرار في كل شيء.

فقطاع التعليم يحتاج للحسم في الكثير من الأمور، خصوصا في ما يتعلق بتجويد الاختيارات والأنماط التربوية الواعدة التي فرضتها ضروف الجائحة، والتي أسهبنا في الحديث عنها في الكثير من المقالات في عدودة مجلات وصحف ومواقع دولية ووطنية، ومن بينها المنبر الحر “العمق المغربي”.

أظف إلى ذلك الاقتراحات الكثيرة التي تقدمنا بها فيما يخص جودة المنظومة وضرورة التفكر في تعديل المناهج، والتخلص من، صرامة الزمن المدرسي في ظل مقاربة تعتمد على المبادرات الحرة والكفايات المتنوعة، والانتقال الندريجي والهادئ في أفق تعويض الفرنسة باللغة الانجليزية الناطقة..

زد على ذلك المقالات التي فصلنا فيها، بخصوص ضرورة توحيد المسار المهني وجعل اسرة التعليم أسرة بدون طبقية، ووضع شروط متساوية عادلة للرقي الاجتماعي بواسطة ترقية تعتمد على المهنة، وعدالة أقدمية الرسالة التربوية..فهكذا كانت مقالاتي دوما، وهكذا سأبقى اكتب على وطن أحببته.. وسادافع عن مصالحه بكتاباتي داخليا وخارجا..فبالتوفيق للسييد الوزير شكيب بن موسى..

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وجهة نظر

تقارُب بالمُرٍّ مَشْرُوب

وجهة نظر

التعليم والموارد البشرية.. إصلاح يحتاج للحسم الممنطق!‎‎

وجهة نظر

المغرب الذي يفاجئنا

تابعنا على