سياسة

التجمع الوطني للأحرار يختار غيات رئيسا لفريقه البرلماني خلفا للطالبي

09 أكتوبر 2021 - 17:30

اختار فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد غيات رئيسا له، خلفا لرشيد الطالبي العلمي التي تم انتخابه رسميا، مساء اليوم السبت، رئيسا جديدا لمجلس النواب.

يأتي ذلك بعدما تم انتخاب رشيد الطالبي العلمي رئيساً للفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قبل أيام، خلال اجتماع للفريق النيابي للحزب، ترأسه رئيس الحزب عزيز أخنوش، بالمقر المركزي بالرباط.

الرئيس الجديد لفريق “الحمامة” بمجلس النواب، عبر في كلمة له بعد اختياره رئيسا، عن استعداده لأداء هذه المهمة “بصدق وأمانة” بمعية نواب فريقه، “خدمة للصالح العام وللمغاربة الذين وضعوا ثقتهم في الحزب لقيادة الحكومة”.

يُشار إلى أن محمد غيات البالغ من العمر 62 عاما، كان قد فاز بمقعد نيابي عن دائرة سطات باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك للولاية الثانية، حيث كان برلمانيا خلال الولاية المنتهية.

ومساء اليوم السبت، انتخب رشيد الطالبي العلمي، رئيسا جديدا لمجلس النواب، بأغلبية أصوات البرلمانيين الجدد، وذلك خلال جلسة عمومية لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس.

وحصل رشيد الطالبي على ما مجموعه 258 صوتا، مقابل 4 أصوات لمنافسه رؤوف العبدلاوي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، ليُنتخب بذلك الطالبي رئيسا جديدا للمجلس بالأغلبية المطلقة، خلفا للاتحادي الحبيب المالكي.

وبلغ عدد المصوتين 313 برلمانيا، حيث بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 279 صوتا، مقابل 34 صوتا ملغاة، بحسب النتائج التي أعلنها رئيس الجلسة عبد الواحد الراضي، كرئيس مؤقت لمكتب مجلس النواب، باعتباره الأكبر سنا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“الرسالة” تلجأ للقضاء بعد حرمان مجلس أغلالو المعارضة من رئاسة لجنة دائمة

سياسة

بنسعيد يبحث مع نظيره الليبي ملف “مغاربة ليبيا” والتمكين الاقتصادي لشباب البلدين (فيديو)

سياسة

الأحرار والبام يكتسحان انتخابات لجان مجلس جهة مراكش.. وهذه تمثيلية الأقاليم

تابعنا على