مجتمع

السائق المغربي الناجي من الهجوم المسلح بمالي يصل أرض الوطن (فيديو)

وصل زوال اليوم الأحد، إلى مدينة أكادير، السائق المغربي الناجي من الهجوم المسلح الذي تعرض له سائقين مغاربة بمالي، حيث وجد في استقباله عائلته وعدد من أصدقائه من مهنيي النقل الدولي.

وقال السائق “واكريم”، في تصريح صحفي، “أشكر الملك محمد السادس، والسفير المغربي بمالي، والجالية المغربية بباماكو”، فيما قال مشغله، إن السائق لايزال بحاجة للراحة والعناية الطبية، وأنه سيقوم بواجبه تجاهه، كما سبق له أن فعل عندما زاره في المصحة التي يعلاج فيها ببامكو.

وكان مصدر مطلع أكد لجريدة ”العمق”، أن السائق المغربي “واكريم”، سيصل غدا الأحد إلى المغرب، قادما من العاصمة المالية بامكو، حيث تلقى فيها العلاج جراء إصابته بطلق ناري في اعتداء على سائقين مغاربة للنقل الدولي باتجاه دول جنوب الصحراء.

وكانت عناصر مسلحة، قد شنت هجوما مسلحا على سائقين دوليين مغاربة، في مالي، ما أسفر عن مقتل سائقين مغربيين رميا بالرصاص وإصابة آخر بجروح.

الحادث وقع حينما كان السائقون متوجهون بشاحنات محملة بالبضائع إلى باماكو، حيث اعترضتهم مجموعة مسلحة تتكون من عدة أفراد ملثمين، كانوا مختبئين بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاههم، على مستوى بلدة “ديديني” التي تبعد بحوالي 300 كيلومتر عن العاصمة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *