أدب وفنون

“بضاض”.. قضايا مجتمعية متنوعة بين الأزواج بقالب فني كوميدي (فيديو)

10 أكتوبر 2021 - 23:57

وسط حضور جماهيري عريض، أبدعت فرقة سينيرجيا، في إثارة قضايا مجتمعية مرتبطة بالزواج، خلال عرض مسرحية “بضاض”، بمسرح محمد الخامس في الرباط.

وتناولت مسرحية “بضاض”، في قالب كوميدي ساخر، العلاقة بين الأزواج بكل تفاصيلها، بداية من التعارف إلى الخطوبة والزواج مرورا بشهادة العذرية والعقم والمشاكل الأسرية وحقوق المرأة وغيرها.

وأكد أمين ناسور، مخرج المسرحية، أن “هذا العمل يناقش العلاقة بين الرجل والمرأة في إطار مؤسسة الزواج”، مضيفا أن “العرض اعتمد على العروض الاستعراضية المعروفة بـ”الميوزيك هول”.

وحول سبب اختيار “الميوزيك هول”، أوضح ناسور، في تصريح لجريدة “العمق”، أنها “تتميز بالفرجة والتنوع الفني”، مبرزا أن “الموسيقى استهملت من التراث المغربي والأغنية العصرية”.

وأورد زكرياء لحلو، رئيس فرقة “سينيرجيا”، أن “هذا العرض هو الأول لهذه الفرقة المسرحية التي تأسست مع بروز الشح المسرحي خصوصا خلال فترة الوباء”، مضيفا أن “العرض تناول قصص الكوبل من ناحية النفسية والاجتماعية”.

ومن جهتها، قالت الممثلة خديجة زروال، في تصريح صحفي مماثل، أن “العرض مكون من أربع شخصيات مجهولة، حيث يحاكون قصص الرجل والمرأة في كل مراحل العلاقة الزوجية”.

أما الممثل كمال كاظمي، فكان هو مفاجأة عرض “بضاض”، حيث أبهر جمهور المسرح، بغنائه وصلات موسيقية عدة، وأبرز في تصريح للعمق، أن “المسرحية تناولت الزواج بكل تجلياته في شكل ساخر واستعراضي وغنائي”.

وتميز هذا العرض المسرحي، بعرض عدد من الوصلات الموسيقية، للفنانة حنان أمجد، حيث أبدعت في غناء أغاني تراثية وكلاسيكية إلى جانب موسيقى الراب.

وشارك في هذا العمل الفني، كل من كمال كاظمي وخديجة زروال وعبد النبي البنيوي ومها البوخاري، فيما تكلف بالغناء حنان أمجد والموسيقى يونس العبدلاوي والسينوغرافيا الدكتور طارق ربح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

هشام الوالي يتحدث عن عودته في الموسم الرابع من “سلمات أبو البنات” (فيديو)

أدب وفنون

فاطمة خير تشيد بالإبداع المغربي وتدعو إلى الإهتمام بوضعية الفنان “الهشة” (فيديو)

أدب وفنون

“بضاض”.. قضايا مجتمعية متنوعة بين الأزواج بقالب فني كوميدي (فيديو)

تابعنا على