مجتمع

إغلاق قنطرة الحسن الثاني يتسبب في اختناق مروري واكتظاظ مهول على الترامواي (فيديو)

تسبب إغلاق المحاور الطرقية المؤدية إلى قنطرة الحسن الثاني الرابطة بين الرباط وسلا في اختناق مروري كبير، وازدحام مهول على عربات “الترامواي”، خصوصا على مستوى الخط الأول.

وأعلنت جماعة الرباط، عن غلاق بعض المحاور الطرقية المؤدية من وإلى قنطرة الحسن الثاني، ابتداء من الجمعة الماضية، وطيلة شهرين كأقصى تقدير، بسبب أشغال بناء ممر تحت أرضي على مستوى المدارة المتواجدة بتقاطع شارع الحسن الثاني وشارع العلويين.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فإن هذه الأشغال تسببت منذ أمس السبت في اكتظاظ كبير على مستوى المحاور المؤدية إلى الرباط وسلا، إذ بعد أن كان السائقين يقطعون المسافة بين العدوتين في دقائق معدودة، أصبح لزاما عليهم الآن قطعها في أكثر من 40 دقيقة أو ساعة.

كما عاينت الجريدة ازدحاما مهولا وتدافعا على متن عربات “الترامواي” خصوصا على مستوى الخط الأول، الذي يربط بين حي كريمة بسلا ومدينة العرفان، بسبب تزايد مستعمليه، بعد توقف عدد من سيارات الأجرة في نقل الركاب في الاتجاهين نتيجة إغلاق القنطرة.

ومن شأن هذا الاكتظاظ الذي تعرفه عربات “ترامواي الرباط-سلا”، أن يساهم بشكل كبير في انتشار فيروس “كورونا”، في ظل غياب تام للتباعد الجسدي، وعدم ارتداء الكثيرين للكمامة الواقية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *