سياسة

منها رفع عدد الأطر الصحية ومراجعة السياسة الدوائية.. هذه خطة أخنوش لإصلاح قطاع الصحة

11 أكتوبر 2021 - 18:30

قدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بالرباط، وصفته لإصلاح قطاع الصحة، معلنا التزامه بتعزيز ميزانية القطاع خلال الولاية الحكومية، قصد تمويل الخطة الشاملة لإصلاح قطاع الصحة.

وأوضح أخنوش خلال تقديمه للبرنامج الحكومي أمام أعضاء غرفتي البرلمان، أن العناصر الأساسية لإصلاح منظومة الصحة تتجلى في رفع عدد العاملين في الرعاية الصحية ومراجعة وضعيتهم وفقا لكفاءاتهم وتضحياتهم من أجل تغطية أفضل للتراب الوطني وتلبية حاجيات المرضى على وجه أمثل.

وتعهد أخنوش في نفس السياق، بتعميم طب الأسرة على نحو تدريجي، وتعزيز المراكز الصحية الأولية، وإحداث شبكات مستشفيات جهوية، مع إحداث بطاقة صحية ذكية للحد من الإنفاق المباشر للمرضى على الخدمات الصحية.

وقال المتحدث إن الحكومة ستعمل على مراجعة السياسة الدوائية، ومنح تحفيزات لمهنيي قطاع الصحة للحد من ظاهرة سوء التوزيع المجالي لمهنيي الصحة، وتعزيز السياسة الوقائية، كلها إجراءات من شأنها إعادة ثقة المواطن في المستشفى العمومي.

وشدد أخنوش على تعميم الحماية الاجتماعية سيولد زيادة في الطلب على الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن حكومته تلتزم بتعزيز خدمة الصحة العمومية، من خلال تنفيذ خطة طموحة تروم تلبية الحاجة الماسة على المدى القريب، مع توفير الوسائل الكفيلة بتطوير العرض الصحي على المدى البعيد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة سياسة

أيت الطالب يتوعد المعتدين على موظفي وزارة الصحة بالمتابعة القضائية

سياسة

وزيرة الاقتصاد: حكومة البيجيدي لم تملك رؤية واضحة.. ووزراء الأحرار نجحوا في قطاعاتهم (فيديو)

سياسة

أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة خطية من الملك محمد السادس

تابعنا على