سياسة

برلمانيو الأغلبية متفائلون بالبرنامج الحكومي: جد إيجابي وقابل للتطبيق (فيديو)

11 أكتوبر 2021 - 21:30

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

عبر برلمانيون عن أحزاب الأغلبية الحكومية، عن تفاؤلهم بمضامين البرنامج الحكومي الذي قدمه، ريس الحكومة عزيز أخنوش، الاثنين، أمام أعضاء مجلسي البرلمان، مؤكدين أنه قابل للتطبيق وغني وجد إيجابي.

يوسف شيري، برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن البرنامج الحكومي غني وقابل للتطبيق وينسجم مع الأولويات الواردة في الخطاب الملكي، ويجيب على انتظارات الساكنة.

وأضاف شيري، أن البرنامج الحكومي لمس فيه مطالب الساكنة، فيما يتعلق بالبنيات التحتية، وخلق فضاءات للشباب ودعم المقاولات الصغرى، مؤكدا ثقته في الحكومة لأنها كلها كفاءات وستقدم طفرة نوعية وتغييرا ملموسا لساكنة المناطق القروية.

من جهته، قال الخمار المرابط، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إن البرنامج الحكومي، جد إيجابي وشمولي ويتعرض لكل القطاعات والتحديات، وأعطى بالتفاصيل خريطة طريقة ويتضمن أرقاما حول التشغيل من خلال خلق مليون منصب شغل في ظرف 5 سنوات.

وشدد المرابط، في تصريح للعمق، على الحماية الاجتماعية من أولويات البرنامج الحكومي، ونفس الشيء بالنسبة للبنية التحتية والتعليم والصحة، مضيفا أن كل ذلك سيجعل المغرب يقوم قفزة نوعية ويكون من الدول المتقدمة.

من جانبه، قال محمد احويط برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إن البرنامج الحكومي، شدد على العناية بالعنصر البشري سواء في التعليم أو الصحة، وعلى اختلاف مراتبهم، وأكد على رد الاعتبار للمدرسة العمومية والعناية بالمستشفيات العمومية لتجويد الخدمات المقدمة للمغاربة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة خطية من الملك محمد السادس

سياسة

برلمانية “فيدرالية اليسار”: لا يعقل أن التلقيح اختياري والجواز إجباري (فيديو)

سياسة

“جواز التلقيح” ومنع منيب من الدخول يثيران زوبعة داخل مجلس النواب

تابعنا على