أخبار الساعة، مجتمع

بحفل ترفيهي.. “فاعل خير” بني ملال تبدد مخاوف التلاميذ من المدرسة (صور)

اعتادت جمعية “فاعل خير” بني ملال، مع بداية كل موسم دراسي جديد، على تنظيم حفل فني ترفيهي، في مبادرة لتبديد مخاوف التلاميذ من المدرسة وخلق جو من المرح في نفوسهم.

وتميز حفل افتتاح الموسم الدراسي هذه السنة، بتنظيم فقرات متنوعة من إعداد وتقديم أعضاء الجمعية، تجمع بين الضحك والترفيه واللعب والتحدي والمتعة والاستفادة.

ويروم هذا النشاط التربوي، المنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، الترحيب بالتلاميذ الجدد وتسريع عملية الانسجام بينهم وبين أقرانهم، إلى جانب تحبيبهم في المدرسة.

وقال محسن مستكي، رئيس اللجنة الفنية الثقافية للجمعية، إن “هذا النشاط استفاد منه 400 تلميذ وتلميذة من مؤسسة مركزية أيت احبيبي التابعة لجماعة تاكزيرت نواحي بني ملال”.

وحول الأنشطة التي استفادوا منها، أوضح مستكي، في تصريح للعمق، أنه “استمتعوا بأنشطة بهلوانية وحكواتية ومسرحية وألعاب السحر والتحدي إلى جانب مسابقات ثقافية”.

وحصل التلاميذ المتفوقين في المسابقات الثقافية، وعددهم 10 تلاميذ يدرسون بين المستوى الأول والسادس إبتدائي، على جوائز رمزية ضمت حقائب وأدوات مدرسية وألعاب وصندوق العجائب.

وبخصوص أهمية هذا النشاط، أبرز الفاعل الجمعوي أنه “يتجلى في انفتاح الجمعية على تلاميذ المؤسسات القروية وإبراز رسائل عدة متعلقة بأهمية تمكين التلاميذ من الدراسة والتحصيل العلمي”.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية “فاعل خير”، التي تأسست سنة 2013، من المنظمات المدنية النشيطة بمدينة بني ملال، في المجال الاجتماعي والتضامني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *