أخبار الساعة

بحفل ترفيهي.. “فاعل خير” بني ملال تبدد مخاوف التلاميذ من المدرسة (صور)

12 أكتوبر 2021 - 17:15

اعتادت جمعية “فاعل خير” بني ملال، مع بداية كل موسم دراسي جديد، على تنظيم حفل فني ترفيهي، في مبادرة لتبديد مخاوف التلاميذ من المدرسة وخلق جو من المرح في نفوسهم.

وتميز حفل افتتاح الموسم الدراسي هذه السنة، بتنظيم فقرات متنوعة من إعداد وتقديم أعضاء الجمعية، تجمع بين الضحك والترفيه واللعب والتحدي والمتعة والاستفادة.

ويروم هذا النشاط التربوي، المنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، الترحيب بالتلاميذ الجدد وتسريع عملية الانسجام بينهم وبين أقرانهم، إلى جانب تحبيبهم في المدرسة.

وقال محسن مستكي، رئيس اللجنة الفنية الثقافية للجمعية، إن “هذا النشاط استفاد منه 400 تلميذ وتلميذة من مؤسسة مركزية أيت احبيبي التابعة لجماعة تاكزيرت نواحي بني ملال”.

وحول الأنشطة التي استفادوا منها، أوضح مستكي، في تصريح للعمق، أنه “استمتعوا بأنشطة بهلوانية وحكواتية ومسرحية وألعاب السحر والتحدي إلى جانب مسابقات ثقافية”.

وحصل التلاميذ المتفوقين في المسابقات الثقافية، وعددهم 10 تلاميذ يدرسون بين المستوى الأول والسادس إبتدائي، على جوائز رمزية ضمت حقائب وأدوات مدرسية وألعاب وصندوق العجائب.

وبخصوص أهمية هذا النشاط، أبرز الفاعل الجمعوي أنه “يتجلى في انفتاح الجمعية على تلاميذ المؤسسات القروية وإبراز رسائل عدة متعلقة بأهمية تمكين التلاميذ من الدراسة والتحصيل العلمي”.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية “فاعل خير”، التي تأسست سنة 2013، من المنظمات المدنية النشيطة بمدينة بني ملال، في المجال الاجتماعي والتضامني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزير الصحة يدافع على فرض جواز التلقيح: سيسهل عودة المواطنين لحياتهم الطبيعية (فيديو)

أخبار الساعة

اعتقال 11 شخصا لارتباطهم بشبكة في جرائم مختلفة بفاس

أخبار الساعة

إدارة “الكهرماء” تعتمد جواز التلقيح ونقابة تحذرها من المساس بحقوق غير المتوفرين على الجواز

تابعنا على