أخبار الساعة، مجتمع

بني ملال.. لقاء جهوي حول تشغيل الشباب (صور)

نظمت جمعية التأهيل للشباب، على مدى ثلاثة أيام، لقاء جهويا حول تشغيل الشباب، ضمن مشروع “شباب مشاركة تشغيل”، وهو برنامج تسهر على تنفيذه بشراكة مع أوكسفام المغرب وبدعم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية.

ويهدف هذا اللقاء الجهوي، إلى توضيح المهام والمسؤوليات بين الفاعلين وآفاق التكامل بين المتدخلين، خلق التقائية بين التدخلات وفاعلي الوساطة للإدماج الاقتصادي للشباب، إلى جانب تقديم التوصيات والفرص المرتبطة بالتدخلات.

وأوضحت جمعية التأهيل للشباب، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “هذا النشاط تضمن عرض مداخلة حول “وضعية سوق الشغل بجهة بني ملال خنيفرة”، من تأطير الأستاذ بختاوي بنسعيد عن المديرية الجهوية للتخطيط”.

وأضافت الجمعية أنها “تناولت وضعية التشغيل بالجهة بعدها تطرقت للإطار المفاهيمي وشرح بعض المصطلحات، حيث مكنت من توحيد منهجية اشتغال الفاعلين على الإدماج الاقتصادي، وخصلت إلى انخفاض معدل النشاط من سنة 2019 إلى سنة 2020 بنسبة  % 1,6 منتقلة من 856000 إلى 834000”.

وأورد المصدر ذاته أن “اليوم الثاني من اللقاء شهد تنظيم ورشات عمل تهم مختلف الفاعلين في مجال الوساطة للتمكين الاقتصادي للشباب وتحديد أدوارهم العملية من خلال التحسيس والتوجيه والتكوين والتأطير ثم الإدماج والمواكبة”.

وأشار إلى أن “اللقاء عرض بعض التجارب الذاتية وتشخيص التحديات التي تواجه كل من المتدخلين والشباب، إلى جانب التفكير في إنتاج أفكار جديدة تسهم في بناء وتطوير منهجية عمل بشكل تشاركي بين مختلف الفاعلين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *