سياسة

الأحرار يشيد بالبرنامج الحكومي ويصفه بـ”الأمل” ويدعو إلى تطوير قطاع الفلاحة

13 أكتوبر 2021 - 11:00

أشاد فريق حزب التجمع الوطني للأحرار ببرنامج الحكومة، ووصفه بـ”برنامج الأمل في مغرب الغد”، ودعا إلى تطوير قطاع الفلاحة، وأشاد بالتزام الحكومة بتعميم التعليم الأولي للأطفال منذ سن أربعة سنوات.

وقال رئيس فريق الأحرار بمجلس النواب، خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي اليوم الأربعاء، البرنامج الحكومي “هو برنامج للأمل في مغرب الغد بطاقاته المتقدة التي نعقد عليها آمالا لحمل المشروع التنموي”.

وشدد غياث على ضرورة استخلاص الدروس من الأزمة الصحية التي يمر منها العالم لإعادة النظر في العمل الحكومي.

في السياق ذاته، قال البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، ياسين عكاشة، إن الالتزام ب”رفع” نسبة إلى 4 في المائة “نسبة واقعية وقابلة للتنفيذ.. ونحث الحكومة على الرفع من هذا المعدل بنقطتين، واعتماد النموجج التنموي كمرجع للسياسات العمومية”.

وتابع “نشدد على دور الحكومة في دعم المخططات القطاعية في مجالات التسريع الصناعي مع تحفيز أكبر للراسمال الوطني”، واعتبر أن إصلاح الإدارة يبقى ركيزة أساسية في دعم المجودات الحكومية”.

ووصف عكاشة الاقتصاد المغربي بكونه “فلاحيا بامتياز”، مشيدا تجدر بمخطط المغرب الأخضر الذي “دعم تحول هذا القطاع نحو التصدير ما دفعه إلى تطوير سلاسل للإنتاج”، مشيرا إلى أن “التنمية بمعناها الشامل تمر عبر تطوير الفلاحة”.

وفي سياق متصل، اعتبل عكاشة أن “تنزيل الجهوية الموسعة يبقى الحل الأمثل للحد من التفاوتات”، داعيا الحكومة إلى تحويل صندوق التمويل الجماعي إلى بنك للتنمية المحلية لتوفير اعتمادات للجماعات الترابية لإخراج مشاريع التنمية إلى الوجود

في السياق ذاته، أشادت البرلمانية عن التجمع الوطني للأحرار بالبرنامج الحكومي، وبالحضور القوي للمرأة في المناصب الوزارية، والالتزام بتعميم التعليم الأولي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

دعوات لسانشيز بضرورة زيارة المغرب.. الأزمة تكلف الاقتصاد الإسباني خسائر كبيرة

سياسة

رئيس الحكومة يستقبل سفير الرياض.. والسعودية أول وجهة خارجية لأخنوش

سياسة

الخارجية الإيرانية: نطمح بأن تكون لنا علاقات ودية مع المغرب

تابعنا على