سياسة

خاص.. مليشيات “بي كا كا” الكردية تعتقل طفلين مغربيين بمخيم شمال سوريا

13 أكتوبر 2021 - 14:45

أقدمت مليشيات حزب العمال الكردستاني المعروف اختصارا بـ”بي كا كا”، على اعتقال 6 أطفال تبلغ أعمارهم 13 سنة بينهم طفلين مغربيين، داخل مخيم “روج” شمال سوريا.

وقالت مريم زبرون، عن تنسيقية عائلات المعتقلين والعالقين بسوريا والعراق، إن عشرات العساكر من قوات حزب العمال الكردستاني مدججين بالأسلحة، اقتحموا مخيم الروج فجر اليوم وقاموا باعتقال 6 أطفال.

وأضافت زبرون، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بطفلين مغربيين و3 مصريين وروسي واحد، يبلغون من العمر 13 سنة، وقد تم نقلهم إلى إحدى السجون، مشيرة إلى أن حالة من الهلع والرعب يسود النساء بالمخيم.

وأشارت المتحدثة، إلى أن الخوف والهلع يسيطر على المغربيات ممن لهن أبناء بعمر 12 و13 سنة، من أن يتكرر نفس المصير مع أطفالهم، خصوصا وأن تلك المليشيات هدد بالعودة للمخيم لاعتقال المزيد من الأطفال.

وقالت زبرون، إن الدولة المغربية عليها أن تتدخل من أجل إخراج النساء والأطفال من هذا المخيم، متسائلة: “ماذا ينتظر المغرب للتدخل، في الوقت الذي قامت فيها عدد من الدول باسترجاع رعاياها من هاته المخيمات”.

وتشير إحصائيات خاصة بالتنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، إلى وجود 97 امرأة مغربية محتجزة في مخيمات بسوريا برفقتهن 259 طفلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

التامك يرد على أعضاء بالكونغرس الأمريكي: معتقلو “أكديم إيزيك” متابعون لقتلهم عناصر أمن

سياسة

10 آلاف منها لإدارة الدفاع .. الحكومة تحدث أزيد من 26 ألف منصب شغل في 2022

سياسة

البيجيدي يتقدم بمقترح قانون لمنع الجمع بين منصب وزير ورئيس جماعة

تابعنا على