التكوين بالتناوب أخبار الساعة

كلية الحقوق بالرباط تطلق برنامج “التكوين بالتناوب” بشراكة مع صندو الإيداع والتدبير للتنمية

13 أكتوبر 2021 - 14:51

أطلقت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط، بشراكة مع صندوق الإيداع والتدبير للتنمية، مشروعا جديدا يخص “التكوين بالتناوب”، يستفيد منه مجموعة من الطلبة حسب الاستحقاق، ويهدف إلى تمكين الطلبة من مهارات موازية، تسمى عادة “المهارات الناعمة” (سوفت سكيلز)، الكفيلة بمساعدتهم في حياتهم المهنية.

تم خلال اجتماع رسمي أول أمس الاثنين استقبال أول فوج من الطلبة الباحثين المستفيدين من منحة المشروع، في لقاء احتضنته الكلية المذكورة.

وأبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، فريد الباشا، أن “المبادرة المبتكرة ستضمن دعم المعارف العلمية التي يتلقاها الطالب داخل الجامعة بالمهارات المهنية التي يوفرها صندوق الإيداع والتدبير للتنمية والشركات التابعة لها”.

وأضاف وفق بلاغ للكلية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن استراتيجية التعاون بين الطرفين “تعبر عن الرغبة المشتركة تقوم على ركيزتين أساسيتين، الأولى هي انفتاح الجامعة على مناخها السوسيو اقتصادي ودعم البحث العلمي بالمهارات المهنية، والثانية تتعلق بتسهيل ولوج الطلبة الباحثين في الاندماج المهني بعد انقضاء فترة التكوين”.

بدوره، أكد المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية أهمية تقريب مجال الشغل من المجال الأكاديمي، مشددا على الاتفاقية بين الصندوق والكلية ستمكن من توفير مشتل لتكون أبحاث طلبة الدكتوراه من تقديم بحوث ذات قيمة للمجتمع.

وأضاف أن الصندوق سيضمن من خلال الاتفاقية مراقبة الجودة من أجل توفير التكوين المناسب والظروف الجيدة له، وأن البرنامج المذكور سيمكن الطلبة الباحثين من الانفتاح على ظروف العمل مما سيعطي قوة لأبحاثهم الأكاديمية ويسهل عليهم الانخراط في سوق الشغل.

التكوين بالتناوب

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تقرير يرصد اختلالات بالقطاع الصحي بجهة بني ملال

أخبار الساعة

عائلة التلميذ الذي أصيب بالشلل بعد تلقيه لقاح كورونا تكشف آخر المستجدات

أخبار الساعة

انطلاق تكوين 44 إطارا للتعليم الأولي بإقليم مكناس (فيديو)

تابعنا على