منتخب

منتخب "السلة" يلتقي السعودية في أول مباراة بالبطولة العربية

30 ديسمبر 2016 - 15:19

يدشن المنتخب المغربي لكرة السلة مشواره في منافسات الدورة ال22 للبطولة العربية للأمم ذكورا، التي تحتضنها القاعة المغطاة لملعب القاهرة الدولي (مصر) من 30 دجنبر الجاري إلى 8 يناير المقبل، بمواجهة نظيره السعودي.

وستجمع مباراة افتتاح الدورة، المقررة يوم غد الجمعة، بين المنتخبين المصري والبحريني.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت على هامش عملية سحب قرعة الدورة، التي جرت مساء أمس الأربعاء بالقاهرة، إجراء المنافسات على شكل دوري من مجموعة واحدة، يتحدد بعدها ترتيب الفرق الستة المشاركة  ثم يواجه المحتل للمركز الثالث صاحب المركز السادس، فيما يلعب الفائز ضد المنتخب الثاني في أولى مباريات دور نصف النهاية، فيما يتقابل صاحب المركز الخامس مع الرابع، على أن يواجه الفائز المنتخب الأول في مباراة نصف النهاية الثانية.

وتعرف منافسات البطولة العربية فضلا عن المغرب ومصر (البلد المنظم) مشاركة منتخبات الإمارات والجزائر والبحرين والسعودية، بعد اعتذار ليبيا والسودان.

ويذكر أن الناخب الوطني لكرة السلة، سعيد البوزيدي، كان استدعى خمسة عشرة لاعبا للدخول في تجمع انتقائي في أفق المشاركة في البطولة ينتمون لأندية الجمعية السلاوية وشباب الريف الحسيمي والجيش الملكي والمغرب الفاسي والوداد الرياضي.

وكان لقب الدورة ال21 من البطولة، التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ المصرية، عاد للمنتخب المصري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الجزائري (78-54).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نجل زيدان

فريق الوداد البيضاوي يتعاقد مع نجل أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان

أيوب الكعبي

أيوب الكعبي وداديا لثلاث مواسم مقبلة

نهضة بركان يهزم الجيش الملكي ويشدد الخناق على الوداد والرجاء

تابعنا على