مجتمع

“المتعاقدون” يصرون على مواصلة الاحتجاج لـ”إسقاط التعاقد” ورفع كل أشكال “الحظر” (فيديو)

13 أكتوبر 2021 - 19:00

نهيلة بلفضيل / صحافية متدربة

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عزمها مواصلة الاحتجاج حتى إسقاط ما أسمته “مخطط التعاقد”، ورفع كل أشكال “الحظر” على الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

جاء ذلك في ندوة صحفية نظمتها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء بالرباط، تحت شعار “لنناضل من أجل إسقاط التعاقد، لنساهم من أجل رفع كل أشكال الحظر”، بحضور ممثلين عن التنسيقية وحقوقيين عن جمعية الـ AMDH.

رجاء آيت سي، عضو اللجنة الإعلامية للتنسيقية، أوضحت في تصريح لجريدة “العمق”، أن التنسيقية تسعى إلى إسقاط مخطط التعاقد، الذي يحمل في طياته أهداف خوصصة التعليم وبيع الخدمة والمدرسة العمومية، وفق تعبيرها.

ونددت المتحدثة بما أسمته “جميع أشكال الحظر والتضييق التي يتعرض لها الأساتذة المتعاقدون، بدأ من الاقتطاع في الأجور، والمنع من التنقل أثناء المسيرات الوطنية، بل ويصل الأمر إلى حد الضرب واستعمال العنف ضدهم”.

وأشارت رجاء آيت سي إلى أنه ستتم يوم غد الخميس، محاكمة 20 أستاذا وأستاذة على خلفية مشاركتاهم في احتجاجات التنسيقية بالرباط.

من جهته، قال عثمان الرحموني عضو اللجنة الإعلامية للتنسيقية، إن “معركة النضال هذه منبثقة من هموم الشعب المغربي، والانخراط فيها بمثابة إضافة نوعية لتحريك عجلة النضال والحسم في هذا الملف من خلال تحقيق تعليم مجاني عمومي موحد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدالغني الوزاني منذ 5 أيام

مزيدا من التصدي للمخططات التخريبية، فما ضاع حق وراءه طالب، التعاقد قضية شعب وليس الأساتذة فقط.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تفرض “جواز التلقيح” كوثيقة وحيدة للسفر وولوج المقاهي والإدارات

فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة مجتمع

مطالب للمنصوري بتصحيح قرارات اتخذت في اللحظات الأخيرة من عُمر الحكومة السابقة

مجتمع

باتصالات هاتفية ورسائل نصية.. أمن طنجة يحث المواطنين على التلقيح ضد كورونا

تابعنا على