مجتمع

بوعياش: سيدتان محكومتان بالإعدام في المغرب.. وإلغاء العقوبة ليس ببعيد (فيديو)

14 أكتوبر 2021 - 15:30

نهيلة بلفضيل- صحافية متدربة

كشفت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، أن هناك امرأتان محكومتان بالإعدام بالمغرب، يتواصل معهما المجلس، ناهيك عن تواصله مع امرأة أخرى كانت محكومة بالإعدام واستفادت من العفو الملكي السنة الماضية، معتبرة أن “طريق إلغاء عقوبة الإعدام ليس ببعيد”.

وكانت بوعياش تتحدث في ندوة نظمها الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام والمجلس الوطني لحقوق الانسان، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، اليوم الخميس، تحت شعار: “النساء المحكومات بالإعدام، حقيقة غير مرئية”.

وقالت إنه “تم إعدام 16 امرأة في جميع أنحاء العالم و7 دول لديها امرأة واحدة على الأقل محكوم عليها بالإعدام، حسب المعطيات المتوفرة في عام 2020”.

وفي تصريح لجريدة “العمق” أوضحت بوعياش أن الندوة “هي مناسبة لتجديد الترافع من أجل إلغاء هذه العقوبة، وأن طريق الإلغاء ليس ببعيد”.

كما أشارت إلى احتضان مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان لمعرض فني، تحتضنه عدد من المؤسسات التعليمية والتربوية بجهات المملكة، وهو “مناسبة تتويجية للنسخة الرابعة لمسابقة الملصقات الدولية (أرسم الإلغاء)، المنظمة لفائدة الشباب من طرف الشبكة الدولية للتربية على إلغاء عقوبة الإعدام وجمعية (معا ضد عقوبة الإعدام )”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عضو في اللجنة العلمية: العودة إلى حياة شبه طبيعية رهين بتلقي المغاربة للقاح

مجتمع

مصرع شخص وإصابة آخرين بجروح خطيرة في حادثة سير مميتة بأكادير (فيديو)

مجتمع

“سرقة الكهرباء” تهمة تلاحق مستشارا جماعيا وشخصين آخرين ضواحي أزيلال

تابعنا على