مجتمع

إصابات واعتقالات في صفوف “المتعاقدين” خلال اليوم الثاني من “الإنزال الوطني” (فيديوهات وصور)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

اعتقلت السلطات الأمنية بالعاصمة الرباط، اليوم الخميس، عددا من الأساتذة المتعاقدين، في اليوم الثاني من “الإنزال الوطني” الذي أعلنت عنه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

ولليوم الثاني على التوالي، تشهد شوارع الرباط حالة فر وكر ومطادرات أمنية بين الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين “الأساتذة المتعاقدين”، الذي يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية، وعناصر الأمن والقوات العمومية.

وقامت القوات العمومية، بتفريق الأساتذة المحتجين الذي حاولوا الوصول إلى شارع محمد الخامس المؤدي إلى البرلمان، وإلى مقر وزارة التربية الوطنية، ما نجم عنه إصابات واعتقالات في صفوف المتعاقدين.

وصباح أمس الخميس، أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، محاكمة المجموعة الأولى من الأساتذة “المتعاقدين” المتابعين على خليفة احتجاجاتهم بالرباط شهر أبريل المنصرم، والتي تضم 20 أستاذا وأستاذة، إلى جلسة الثلاثين من شهر دجنبر المقبل، وسط حضور أمني بمحيط المحكمة.

وقررت التنسيقية أن تدشن إضرابا وطنيا هو الأول من نوعه في عهد الحكومة الجديدة، في خطوة تصعيدية من أجل مطالب “إسقاط التعاقد وتحقيق الإدماج وحفظ كرامة الأستاذ” حسب تعبير التنسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *