مجتمع

إصابات واعتقالات في صفوف “المتعاقدين” خلال اليوم الثاني من “الإنزال الوطني” (فيديوهات وصور)

15 أكتوبر 2021 - 15:28

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

اعتقلت السلطات الأمنية بالعاصمة الرباط، اليوم الخميس، عددا من الأساتذة المتعاقدين، في اليوم الثاني من “الإنزال الوطني” الذي أعلنت عنه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

ولليوم الثاني على التوالي، تشهد شوارع الرباط حالة فر وكر ومطادرات أمنية بين الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين “الأساتذة المتعاقدين”، الذي يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية، وعناصر الأمن والقوات العمومية.

وقامت القوات العمومية، بتفريق الأساتذة المحتجين الذي حاولوا الوصول إلى شارع محمد الخامس المؤدي إلى البرلمان، وإلى مقر وزارة التربية الوطنية، ما نجم عنه إصابات واعتقالات في صفوف المتعاقدين.

وصباح أمس الخميس، أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، محاكمة المجموعة الأولى من الأساتذة “المتعاقدين” المتابعين على خليفة احتجاجاتهم بالرباط شهر أبريل المنصرم، والتي تضم 20 أستاذا وأستاذة، إلى جلسة الثلاثين من شهر دجنبر المقبل، وسط حضور أمني بمحيط المحكمة.

وقررت التنسيقية أن تدشن إضرابا وطنيا هو الأول من نوعه في عهد الحكومة الجديدة، في خطوة تصعيدية من أجل مطالب “إسقاط التعاقد وتحقيق الإدماج وحفظ كرامة الأستاذ” حسب تعبير التنسيقية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كراء وتفويت أراضي الجموع يذر أزيد من 66 مليار سنتيم خلال 2021

مجتمع

وزارة التعليم تعكف على مراجعة المناهج الدراسية بالثانوي وطريقة التدريس

مجتمع

يواجه تهما ثقيلة .. تقديم بارون المخدرات “الحمبلي” على أنظار الوكيل العام

تابعنا على