مجتمع

لتعزيز أمن الدار البيضاء.. مديرية الأمن تحدث فرقة جهوية للمتفجرات (صور)

15 أكتوبر 2021 - 20:00

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن إحداث فرقة جهوية للمتفجرات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الخميس 14 أكتوبر الجاري.

وأوضحت المديرية، أن هذه الفرقة الجهوية للمتفجرات، عبارة عن وحدة متخصصة في الكشف عن العبوات والأجسام المتفجرة وتحييد المخاطر الناجمة عنها.

كما سجلت مديرية الأمن الوطني، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن إحداث هذه الفرقة الجهوية للمتفجرات، يندرج في سياق تحديث البنيات الشرطية، ومواصلة تعميم تجربة الفرق الجهوية للمتفجرات على الصعيد الوطني، بهدف تدعيم المصالح اللاممركزة للشرطة بفرق قادرة على التعامل مع التهديدات الميدانية التي تمثلها الشحنات والمواد المفتجرة عموما.

إضافة إلى سعيها ضمان دعم ومواكبة الأبحاث والتحقيقات القضائية من خلال توفير كفاءات متخصصة في الكشف وإجراء الخبرات الضرورية لتحليل ومعاينة المتفجرات والأجسام الناسفة.

وحرصت مديرية الأمن الوطني، على تزويد الفرق الجديدة للمتفجرات بوسائل لوجيستيكية تحمل تقنيات التكنولوجيا من الجيل الجديد، تتضمن روبوتات ووسائل متطورة لرصد ومعالجة المتفجرات عن بعد، كما أوضحت ذلك الصور، فضلا عن ضمان التعامل بشكل احترازي مع جميع الأخطار والتهديدات المرتبطة بالأجسام الناسفة، علاوة على مواكبة هذه الفرق من خلال تكوين وتأهيل كفاءات مهنية وموارد بشرية عالية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الجامعة مجتمع

طلبة جامعة وجدة يعلنون الحداد على الجامعة المغربية بعد قرار بنموسى

مجتمع

مكفوف بالرشيدية يتحدى إعاقته ويحصل على شهادة الدروس الإعدادية بتفوق

مجتمع

درك ملوسة يداهم مصنعا سريا ويحجز الأطنان من المواد الأولية لصناعة “الميكا”(صور)

تابعنا على