مجتمع

إصابة ناصر الزفزافي ومحمد حاكي بفيروس كورونا داخل سجن “طنجة 2”

15 أكتوبر 2021 - 17:00

كشف أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، أن ابنه أصيب بفيروس كورونا داخل سجن “طنجة 2″، إلى جانب الناشط البارز في حراك الريف، محمد حاكي.

وقال أحمد الزفزافي، مساء اليوم الجمعة، إن “المعتقلين السياسيين بسجن طنجة 2، محمد حاكي وناصر الزفزافي، بعد التحليل، ثبت أنهما أصيبا بفيروس كوفيد 19”.

يُشار إلى أن محكمة النقض بالرباط، كانت قد أصدرت قراراتها النهائية بخصوص ملفات معتقلي حراك الريف الذين تُوبعوا في الدار البيضاء، شهر يونيو الماضي، ويتعلق الأمر بملفات 42 معتقلا من قادة نشطاء الحراك، منهم من استفاد من العفو الملكي.

وقررت محكمة النقض رفض كل الطعون التي تقدم بها دفاع المعتقلين، لتصبح بذلك الأحكام الاستئنافية الصادرة بحقهم نهائية، وتنتهي معها المسطرة القضائية لملف معتقلي الريف.

المعتقلون الاثنا وأربعين المعنيين بهذه القرارات، استفاد 22 منهم من عفو ملكي عن ما تبقى من العقوبة الحبسية، فيما استكمل 10 منهم عقوباتهم، و 4 آخرون كانوا متابعين في حالة سراح، فيما بقي رهن الاعتقال بالسجن المحلي “طنجة 2” حاليا 6 نشطاء يعتبرون قادة الحراك، وهم ناصر الزفزافي ونبيل احمجيق ومحمد جلول وسمير إغيد ومحمد الحاكي وزكرياء أضهشور.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت، أبريل 2019، بأحكام تتراوح ما بين عام واحد و20 سنة سجنا نافذا بحق قادة حراك الريف ضمن ما يُعرف بمجموعة “الزفزافي ورفاقه”، فيما صدرت أحكام أخرى بالسجن بحق عشرات آخرين من نشطاء الحراك بمحاكم أخرى خاصة بالحسيمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم تنفي تأجيل نتائج الحركة الانتقالية إلى نهاية الموسم

مجتمع

مصرع خمسيني بعد سقوطه من سطح منزل أسرته بتطوان (صورة)

مجتمع

درك ملوسة يداهم مصنعا سريا ويحجز الأطنان من المواد الأولية لصناعة “الميكا”(صور)

تابعنا على