أخبار الساعة

إفران.. تأجيل الدورة 22 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

15 أكتوبر 2021 - 17:40

أفاد بلاغ صادر عن الهيئة المنظمة لفعاليات مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، أنه تقرر تأجيل الدورة 22 إلى الفترة ما بين 25 إلى 28 من نونبر المقبل، والذي ينظم كل سنة بمدينتي إفران وأزرو المغربيتين، بعدنا كان مقررا تنظيمه من 14 إلى17 غشت المنصرم.

وأوضح المنظمون في بلاغ لهم، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن سبب تأجيل هذه الدورة من المهرجان يعود إلى الإجراءات المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية لمواجهة وباء كورونا والمتضمنة في الدورية الوزارية لوزير الثقافة والشباب والرياضة.

وأشار رئيس المهرجان عبد العزيز بن الغالي، إلى أنه تم اختيار شعار “صوت الشباب بين إشكالية الإبداع والإنتاج السينمائي”، انطلاقا من قناعة المنظمين بأهمية دور الشباب في تطوير وترسي، واستمرارية الفعل السينمائي.

وسيتضمن برنامج هذه الدورة عدة فقرات من قبيل مسابقة الأرز الذهبي للأفلام القصيرة لـ 12 دولة، وندوة فكرية “صوت الشباب بين الابداع الفي وإشكالية الإنتاج السينمائي، ومحترفات تكوينية حول كتابة السيناريو، وماستر كلاص، ومسابقة في كتابة السيناريو، وفقرات للاعتراف والتكريم لوجوه فنية من المغرب والخارج.

وفي ختام برنامج المهرجان، سيتم التوقيع على اتفاقيات شراكة وتعاون في سينما التنشيط بدور اجتماعية ومؤسسات سجنية، وتوقيع إصدارات سينمائية لتسليط الأضواء على أفلام افريقية وإسبانية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مكناس.. تأسيس جمعية أطر وموظفي الإدارة القضائية (صور)

أخبار الساعة

قرار بنموسى يخرج المعطلين للاحتجاج بدمنات

أخبار الساعة

افتتاح مركز نجوم جامع الفنا

تابعنا على