سياسة

رئيس الحكومة يستقبل سفير الرياض.. والسعودية أول وجهة خارجية لأخنوش

استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، السفير السعودي بالمغرب، عبد الله بن سعد الغريري، اليوم السبت، بمكتبه في رئاسة الحكومة، حيث كشف سفير الرياض أن السعودية ستكون أول وجهة لأخنوش خلال ولايته الحكومية.

وكشف السفير السعودي أنه هنأ أخنوش على الثقة الملكية بتعيينه رئيسا للحكومة، كما هنأه على تشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه ومسؤولياته في خدمة مصالح الوطن والمواطن.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للسفارة السعودية بالرباط، فإن الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء، “العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات بما يخدم تطلعات القيادتين الحكيمتين لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين”.

وخلال اللقاء ذاته، سلم السفير السعودي لرئيس الحكومة المغربية، برنامج منتدى مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر (قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر).

وأشار السفير إلى أن الملك محمد السادس كلف أخنوش بحضور هذا المنتدى ممثلا لملك، وذلك “نظرا لما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخويه وتاريخية واستراتيجية وقوية ومتجذره في العمق على مستوى القيادة والشعب وفي جميع المجالات”.

كما يأتي هذا التكليف الملكي لأخنوش، بحسب المصدر ذاته، “لما يوليه الملك محمد السادس من دعم ومسانده واهتمام لهذه المبادرة المهمة”.

واعتبر السفير السعودي أن هذا التكليف الملكي لأخنوش، “يعكس ما يوليه الملك من اهتمام بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين المملكتين الشقيقتين، وذلك بأن يكون أول حضور في مهمة رسمية خارجية لرئيس الحكومة عزيز أخنوش بعد تعيينه وتشكيل الحكومة الجديدة، هي للمملكة العربية السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *