اقتصاد

تحالف مغربي إماراتي يقتحم أسواق أوروبا الشرقية ويسوق الأسمدة برومانيا

أسفر تحالف مغربي إماراتي عن إحداث شركة جديدة مهمتها تسويق الأسمدة والمدخلات الزراعية في دولة رومانيا والدول المجاورة لها.

ورخص مجلس المنافسة  بإحداث شركة مغربية إماراتية لتسويق الأسمدة بالسوق الرومانية. الشركة التي سيتم إحداثها ستكون مملوكة بنسبة 50 في المائة للمجمع الشريف للفوسفاط، وبنسبة 50 في المائة للشركة الإماراتية LLC  SP  Agriculture  Dahra  Al  بنسبة 50 في المائة.  وتسمى الشركة التي سيتم إنشاؤها بـ SA  Company   Fertilizer Europe  East  South.

وبحسب قرار ترخيص مجلس المنافسة المنشور في الجريدة الرسمية عدد 7029 بتاريخ 11 أكتوبر 2021، فإن الشركة التي سيتم إحداثها، شركة مجهولة في رومانيا، وستتخصص في مجال استيراد وتخزين وتوفير الخدمات اللوجيستية وتسويق وتوزيع الأسمدة والمدخلات الزراعية.

وبحسب القرار ذاته، ستمكن هذه الشركة الجديدة، المجمع الشريف للفوسفاط،  من الاستجابة للطلب المتزايد للأسمدة في دولة رومانيا والدول المجاورة وذلك عبر تعزيز تبادل خبرة وتجربة الشركتين طرفي العملية.  

كما ستمكن العملية شركة LLC  SP  Agriculture  Dahra  Al من ضمان تزويدها بالمواد الأولية اللازمة لنشاطها، إضافة إلى الأرباح المرتبطة بنشاط تسويق الأسمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *