سياسة

بوستة: شباط أساء للحزب وللمغرب وعليه تقديم استقالته

طالب الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال محمد بوستة، الأمين العام الحالي للحزب حميد شباط بتقديم استقالته، متهما إياه بالإساءة إلى الحزب وإلى الوطن من خلال تصريحاته الأخيرة حول “مغربية موريتانيا”.

وأوضح بوستة في تصريح لموقع “يابلادي”، “نرفض بشكل قاطع تصريحات شباط بخصوص موريتانيا ولا نقلبها، وقلت له هذا”.

وأضاف بوستة، أن هذه التصريحات لا يجب “أن يتم ربطها باسم حزب الاستقلال”، مؤكدا أنها أتت في الوقت غير المناسب وأنها “مجانبة للصواب تماما”.

وأكد بوستة أنه في “الوقت الذي يجب أن يكون للمغرب موقف قوي وسط إفريقيا، هناك من يعمل على عكس ذلك، ولذلك أجدد رفضي لهذه التصريحات تماما”.

وبخصوص تأثير تصريحات شباط على إمكانية ضم حزب الاستقلال إلى التحالف الحكومي، قال بوستة إنه و”من دون شك تصريحات شباط ستؤثر على حظوظ الحزب للمشاركة في الحكومة المقبلة، التصريحات تجاوزت المس بالحزب إلى المس بالمغرب الذي يبحث عن كسب صداقات في القارة الإفريقية”.

وأضاف بوستة أن هذه التصريحات لا يجب أن تربط بحزب الاستقلال، مضيفا أنه “حان الوقت لكي يقدم حميد شباط استقالته من الأمانة العامة للحزب”.

وحول انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم السبت المقبل قال المتحدث ذاته، “الأمور التي تجري داخل الحزب للأسف الشديد لم نعد على اطلاع عليها”.