سياسة

لمحاربة الهدر المدرسي.. “رفقاء الخير” توزع دراجات هوائية على تلاميذ صحراء أكافاي

18 أكتوبر 2021 - 11:44

وزعت مؤسسة رفقاء الخير بمراكش في إطار مبادراتها الخيرة التي تقوم بها 40 دراجة هوائية على تلاميذ مدرسة ابن خلدون بجماعة أكافاي ناحية مراكش.

وتم استهداف تلاميذ المؤسسة المذكورة، خصوصا الذين يقطنون في دواوير بعيدة عن المدرسة، تتتفاقم فيها ظاهرة الهدر المدرسي، بسبب الطرق الغير المعبدة التي لا تسلكها سيارات النقل المدرسي.

يوسف أنزيض، رئيس مؤسسة رفقاء الخير، أوضح أن هذه هي النسخة الثانية من مبادرة توزيع الدراجات الهوائية على التلاميذ التي تهدف منها مؤسسته مواجهة ظاهرة الهدر المدرسي ودعم التمدرس بالعالم القروي.

وقال أنزيض في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تم اقتناء دراجات هوائية ذات جودة عالية من أجل ضمان عملها مدة أطول، لصعوبة المسالك. وذلك بفضلل مساهمات المحسنين الذين دأبوا على دعم الجمعية، وزعت على 40 تلميذ وتمليذة، دون مساهمة أي جهة كانت عمومية أو خاصة.

وزاد يوسف أن “رفقاء الخير” فكروا في إرفاق كل دراجة هوائية بطاقة مكتوب عليها “أمانة عندك إلى أن تساعد بها غيرك”، وذلك من أجل الحفاظ عليها إلى أن يتم إعطائها بعد إنهاء التلميذ مشواره الدراسي، وذلك “لتشجيعهم على قيم العطاء وحب الخير ومساعدة المحتاجين التي يعرف بها المغاربة”، وفق تعبيره.

وأضاف أنه مثل هذه المبادرات تعطي أكلها على المديين المتوسط البعيد، بعد أن يتم التأكد من اتمام التلاميذ المستفيدين لمسارهم الدراسي وعدم انقطاعهم، وبعد تحقيق أحلامهم التي ربما كان بُعد المؤسسات سببا وراء تقاعس آمالهم”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

المغرب: العلاقات مع ألمانيا تحتاج لمجهود يراعي الوضوح والمعاملة بالمثل

سياسة

حميش يعبر عن انزعاجه من كثرة المجالس الاستشارية والتعويضات الكبيرة لأعضائها

سياسة

حميش ينتقد منهجية إعداد تقرير النموذج التنموي وينبّه إلى “الرباعي السالب”

تابعنا على