سياسة، مجتمع

لمحاربة الهدر المدرسي.. “رفقاء الخير” توزع دراجات هوائية على تلاميذ صحراء أكافاي

وزعت مؤسسة رفقاء الخير بمراكش في إطار مبادراتها الخيرة التي تقوم بها 40 دراجة هوائية على تلاميذ مدرسة ابن خلدون بجماعة أكافاي ناحية مراكش.

وتم استهداف تلاميذ المؤسسة المذكورة، خصوصا الذين يقطنون في دواوير بعيدة عن المدرسة، تتتفاقم فيها ظاهرة الهدر المدرسي، بسبب الطرق الغير المعبدة التي لا تسلكها سيارات النقل المدرسي.

يوسف أنزيض، رئيس مؤسسة رفقاء الخير، أوضح أن هذه هي النسخة الثانية من مبادرة توزيع الدراجات الهوائية على التلاميذ التي تهدف منها مؤسسته مواجهة ظاهرة الهدر المدرسي ودعم التمدرس بالعالم القروي.

وقال أنزيض في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تم اقتناء دراجات هوائية ذات جودة عالية من أجل ضمان عملها مدة أطول، لصعوبة المسالك. وذلك بفضلل مساهمات المحسنين الذين دأبوا على دعم الجمعية، وزعت على 40 تلميذ وتمليذة، دون مساهمة أي جهة كانت عمومية أو خاصة.

وزاد يوسف أن “رفقاء الخير” فكروا في إرفاق كل دراجة هوائية بطاقة مكتوب عليها “أمانة عندك إلى أن تساعد بها غيرك”، وذلك من أجل الحفاظ عليها إلى أن يتم إعطائها بعد إنهاء التلميذ مشواره الدراسي، وذلك “لتشجيعهم على قيم العطاء وحب الخير ومساعدة المحتاجين التي يعرف بها المغاربة”، وفق تعبيره.

وأضاف أنه مثل هذه المبادرات تعطي أكلها على المديين المتوسط البعيد، بعد أن يتم التأكد من اتمام التلاميذ المستفيدين لمسارهم الدراسي وعدم انقطاعهم، وبعد تحقيق أحلامهم التي ربما كان بُعد المؤسسات سببا وراء تقاعس آمالهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • اشهبار امحمد
    منذ سنتين

    السلام عليكم اخواني الكرام اتقد م الشكر لي السيد رئيس الجمعية رفقاء الخير والشكر لجميع الاعضاء الجمعية على كل ما تقدمه هذه الجمعية من انشطة ومساعدات انسانية للمحتاجين. اتمنى لكم و لهذه الجمعية الخير والبركة واتمنى من الله عزوجل ان يجعل لكم هذا الخير في ميزان الحسنات انشاء الله. اخي الكريم السيد رئيس هذه الجمعية مع كل احترامي و التقدير .اسمي اشهبار امحمد من مواليد 1979متزوج و زوجتي من ذوي الاحتياجات الخاصة معاقة جسديا من اليد الايمن ..اكتري من عائلة بسيطة الساكن في مدينة طنجة اعاني من مرض مزمن اسمه الوهن العضلي الوبيل الذي جعللني اعاني من قلة الحركة والبلع و ......اخواني ذا المرض كلفنيو مازال يكلفني الكثير من. المصاريف للعلاج اجريت جميع الفحوصات و التحاليل . المشكل ان الدواء الذي يكلفني الكثير منه دواءmstenon60mgوoraprid20mg و zelva500 ونوعان من vitaminD3calsoim.vitamines pottasoim . طلبي ال السيد جمعية رفقاء الخير و جميع اعضائها ارجوومن سيادتكم ارشادي و دعمي معنويا ومديا قدرا المستطاع ولو بكلمة الخير . فالله لا يضيع اجر المحسنين. االسيد المحترم ارجوك ان ترشدني الى المحسنين او اي جمعيات اخرى لطلب منهم تقديم المساعد لي كيفما كانت . والله ثم والله كل من سهر على جمعية رفقاء الخير في بنائها والله سوف يجازيكم بماقامكم في الجنة يا رب العالمين. لتواصل معي عبر الوتساب لاثبت لكم صح كلامي بهذا المرض و اقدم لكم جميع الوراق الطبة .هذا هو الرقم 0642618594 وشكرا لكم جميعا.