آخر أخبار الرياضة

رغم رفض الاتحاد الأوروبي.. “الفيفا” تصر على فكرة تنظيم المونديال كل سنتين

19 أكتوبر 2021 - 09:30

يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، دفاعه عن مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدل 4 سنوات، وذلك بالرغم من المعارضة الشرسة لهذا المقترح من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”.

فقد وجه “فيفا”، أمس الإثنين، الدعوة إلى كل مدربي المنتخبات الوطنية  البالغ عددها 211 منتخبا، للاجتماع من أجل بحث مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، وأيضا الجدول الجديد للمباريات الدولية.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بلاغ له، أنه سيتم عقد الاجتماع مع مدربي المنتخبات الوطنية في العالم، عبر تقنية الفيديو يومي 19 و21 أكتوبر الجاري، وسيقود المناقشات “أرسين فينغر” المسؤول عن التطوير لدى “فيفا”.

وقال فينغر، بحسب البلاغ ذاته: “ستلعب مشاركة مدربي المنتخبات الوطنية دورا بارزا في هذا النقاش”، مضيفا: “فرص اللقاء بيننا قليلة ومتباعدة لكن يجب أن نستغل هذه المناسبة لأن مثل هذا الحوار يساعدنا جميعا على الحفاظ على المكانة الفريدة لكرة القدم عالميا”.

وكان فينغر قد كشف عن توجه “فيفا” نحو إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين مع مراجعة رزنامة المسابقات، على أن يعتمد على جدول مضغوط لمباريات التصفيات وضرورة وجود فترات راحة من أجل اللاعبين.

بالمقابل، يواصل الاتحاد الأوروبي “يويفا” معارضته الشديدة لهذا المقترح، معتبرا أن “فكرة إقامة كأس العالم كل عامين ستدمر كل أشكال كرة القدم، وستقلل من قيمة المسابقة نفسها، وستتسبب في أزمات مالية للجماهير، وستحد من تطور مسابقات كرة القدم الخاصة بالسيدات والناشئين حول العالم”.

ويرى “ويفا” أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأندية والدوريات والجماهير للاتحاد في معارضة ذلك المقترح، مشيرا إلى أن “ويفا” يتحمل مسؤولية اللعبة في أوروبا.

وأشار إلى أن “هذا العبء الإضافي غير الضروري الواقع على عدد قليل من نخبة اللاعبين، لا يتسبب في ضرر لصحتهم البدنية والذهنية وحسب، بل وباللعبة ككل”، مشددا على أنه سيواصل “المعارضة حتى يسود الفكر الصحيح ويتم التخلي عن تلك الخطط”.

وكان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد واصل الترويج لفكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك خلال جولته الحالية في أمريكا الجنوبية.

وقال إنفانتينو، الأسبوع المنصرم في العاصمة الفنزويلية كاراكاس: “أعتقد أن مكانة المسابقة لا تعتمد على وقت إقامتها، وإلا سيكون علينا إقامة بطولة كأس العالم كل 40 سنة”.

وأضاف قائلا: “مهمتنا كاتحاد دولي للعبة هي التفكير باستمرار في كيفية تحسين كرة القدم في العالم، وجعل كرة القدم عالمية حقا”، وفق تعبيره

وأوضح أن منتخبات أمريكا الجنوبية غالبا ما تكون في وضع غير مريح بسبب حجم السفر الذي يتعين عليهم القيام به مقارنة بالفرق الأوروبية”.

وأشار إلى أن أوروبا استضافت كأس العالم 11 مرة، في حين استقبلت أمريكا الجنوبية البطولة خمس مرات، وأفريقيا وآسيا مرة واحدة فقط لكل منهما حتى الآن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. فلسطين تحرج السعودية وتشعل الصراع على بطاقة التأهل الثانية

آخر أخبار الرياضة

قطر أول المتأهلين لربع نهائي كأس العرب بهدف قاتل في مرمى سلطنة عُمان

آخر أخبار الرياضة

خاص.. تفاصيل صغيرة تفصل مدرب مغربي عن التوقيع لنادي حسنية أكادير

تابعنا على