مجتمع

سرقة معدات مركب ثقافي بالبيضاء بقيمة 900 مليون.. ومسؤول: لا نتهم أحدا والملف بيد الأمن

تفاجأ رئيس مجلس مقاطعة الفداء، محمد كليوين ومكتبه، باختفاء حوالي 9 مليون درهم من قيمة المعدات التقنية التي كانت بالمركب الثقافي “محمد عصفور” الواقع بتراب المقاطعة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية باشرها رئيس المقاطعة رفقة أعضاء مكتبه استعدادا لفتح المركب، حيث صرح كليوين لجريدة “العمق”، أنه في إطار الجولات التي يقوم بها بعد تسلمه مهام مقاطعة الفداء، للتعرف على أهم المرافق التابعة للمقاطعة بهدف إعادة تشغيلها وتنظيم الأنشطة الثقافية والفنية بها، تفاجؤوا بسرقة كل المعدات التقنية من المركب.

وسجل كليوين في تصريحه، أنه مباشرة بعد اكتشاف اختفاء هذه المعدات التقنية من مقصورة المركب الثقافي، محمد عصفور، قام بإخبار السلطات الأمنية، التي فتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة أين ذهبت هذه الأجهزة التقنية ومن المسؤول عن اختفائها.

وأضاف رئيس مقاطعة الفداء، أن اقتناء معدات المركب، تم في إطار صفقة عقدها مجلس مدينة الدار البيضاء في 2012، ولم تشغل إلى في حدود الثلاث سنوات الأخيرة، بمعدل نشاط واحد في كل سنة.

وأكد رئيس مقاطعة الفداء، أنهم كمسؤولين بالمقاطعة لا يتهمون أي جهة معينة، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية التي باشرت التحقيق هي من ستحدد من المسؤول عن سرقة هذه التجهيزات المتحكمة في الصوت والإنارة بالمركب الثقافي المذكور، والتي تعد قسمتها بـ900 مليون سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *