مجتمع

دراسة: لقاح “سينوفارم” الصيني فعال ضد متغير “دلتا” شديد العدوى (فيديو)

20 أكتوبر 2021 - 22:53

كشفت دراسة حديثة أجريت في سريلانكا أن لقاح “سينوفارم” الصيني فعال ضد متغير دلتا شديد العدوى، وهو نفس اللقاح الذي يستخدمه المغرب، منذ يناير الماضي، في تلقيح المواطنين.

وقال الدكتور شانديما جيوانارا، مدير معهد الحساسية والمناعة وبيولوجيا الخلية بجامعة سري جايواردينيبورا، بسيريلانكا، الذي أشرف على هذه الدراسة، إن بعد تلقي جرعتين من لقاح “سينوفارم”، أن 95 بالمائة من الأفراد طوروا أجساما مضادة.

وأشار المتحدث، إلى أن مستوى الأجسام المضادة لمتغير دلتا الناتجة عن لقاح “سينوفارم” مشابهة لمستوى الأجسام المضادة الناتجة عن ما بعد الإصابة الطبيعية هذا خبر سار، وفق تعبيره.

ويستخدم المغرب، بشكل كبير، لقاح “سينوفارم” الصيني في تلقيح مواطنيه، ويحقق فعالية بنسبة 79 بالمائة ضد عدوى فيروس “كورونا”، كما يستخدم لقاح “أسترازينيكا” والذي تبلغ فعاليته 70 بالمائة، إضافة إلى لقاح “فايزر” الذي تصل فعاليته إلى 88 بالمائة.

يشار إلى أن فعالية اللقاح الصيني “سينوفارم” دفعت بالسلطات الصحية إلى اعتماده إلى جانب لقاح “فايزر” في تلقيح التلاميذ من 12 إلى 17 سنة، وذلك بعد توصية من اللجنة العلمية، بناء على دراسات علمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hicham منذ شهرين

لاواه الزعت .انا داير جوج ديال الجرعات سنوفارم وشدني كورونا. شفت الموت بعينيا .العكس راه مايسمى باللقاح قضى لي على مناعتي.

مقالات ذات صلة

الجامعة مجتمع

طلبة جامعة وجدة يعلنون الحداد على الجامعة المغربية بعد قرار بنموسى

مجتمع

رفاق مخاريق يجددون رفضهم لمحاولة السطو على مقرهم بوادي زم

مجتمع

أكادير .. شخص يقتل شقيقته وابنها ويصيب 5 أفراد من عائلته بطعنات سكين

تابعنا على