مجتمع

وزارة الصحة تستثني المرضى الوافدين على المستشفيات من الإدلاء بجواز التلقيح

تدشين قسم المستعجلات بتطوان

استثنى منشور صادر عن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، المرضى الوافدين على المستشفيات من الإدلاء بجواز التلقيح، فيما وضعته كشرط لولوج الموظفين والمستخدمين والمرتفقين، للإدارات العمومية وشبه العمومية والخاصة.

وجاء في المنشور الذي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أنه الحملة الوطنية للتلقيح الجارية ببلادنا والرامية لبلوغ المناعة الجماعية قد قطعت أشواطا هامة وحاسمة، ومكنت الوتيرة المتسارعة لهذه الحملة من تفادي انتكاسات محتملة مع ما يرافق ذلك من ارتفاع في الحالات الخطرة والتأثير السلبي على مختلف الأنشطة لاقتصادية والاجتماعية”.

وأشار وزير الصحة، في المنشور الذي وجهه إلى مسؤولي الوزارة، إلى أنه “تقرر اعتماد جواز التلقيح كمقاربة احترازية جديدة، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير، من بينها ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بالجواز المذكور كشرط لولوج الإدارات العمومية وشبه العمومية والخاصة، كما يسري هذا الإجراء على المؤسسات الصحية باستثناء المرضى الوافدين من أجل تلقي العلاج”.

وأهاب أيت الطالب بمسؤولي وزارته بـ”دعوة الموظفين والمستخدمين التابعين لمصالحكم غير الملقحين إلى الإسراع بأخذ جرعتهم الأولى والثانية من اللقاح، وكذا أخذ الجرعة الثالثة بالنسبة للأشخاص الذين مر على تلقيحهم أزيد من ستة أشهر”.

وأشار منشور وزير الصحة، إلى أن استخراج جواز التلقيح أصبح ممكنا مباشرة بعد تلقي الجرعة الأولى، وهو الأمر الذي سيمكن من التنقل وولوج الفضاءات المعنية بهذا الإجراء، وذلك إلى حين حلول موعد الجرعة.

يشار إلى أن العمل بجواز السفر قد دخل حيز التنفيذ بالمغرب، ابتداء من اليوم الخميس، حيث أصبح لزاما على المواطنين الإدلاء به في تنقلاتهم بين المدن، وأيضا لولج الفضاءات العمومية والخاصة والإدارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *