آخر أخبار الرياضة

على متن دراجتيهما الهوائيتان.. مسنان مغربيان ينظمان رحلة من البيضاء إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء (فيديو)

22 أكتوبر 2021 - 09:00

قرر المتقاعدان، محمد مطهور، وقرشان محمد، قطع مسافة تزيد عن 5000 كلم بين الدار البيضاء، على متن دراجتيهما الهوائيتين، في رحلة انطلقت من مدينة الدار البيضاء صوب معبر الكركرات، مرورا الى عدد من بلدان القارة الإفريقية .

وفي تصريحه لجريدة “العمق”، قال الرحالة محمد مطهور، البالغ من عمره 70 سنة، أنه باشر رحلته على متن دراجته الهوائية من مدينة مكناس، مرورا بالدار البيضاء حيث التقى بصديقه قرشان محمد، الذي سيرافقه في رحلته صوب الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف مطهور، عقب وصله الى الى مدينة أكادير، بأنه كان متطوعا في المسيرة الخضراء، وينوي إحياء هذه الذكرى في معبر الكركرات.

من جانبه أكد قرشان محمد البالغ من عمره 62 سنة، بأنه ينوي القيام بهذه الرحلة إلى الديار السعودية مرورا على عدد من الدول الإفريقية، غير الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة “كورونا”، قد تمنعه من الدخول الى الأراضي السعودية.

وأوضح الرحالة قرشان، أنه انطلق من أمام مسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء، رفقة صديقه، على متن دراجتيهما الهوائيتين، يوم 7 أكتوبر الحالي، في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤكدا أنهما ينويان الى إتمام الرحلة الى دول الكوت ديفوار، نيجيريا، تشاد والسودان، ثم السعودية عبر البحر في حال سمح لهما بذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

شجار بين أنصار الوداد والرجاء يثير هلع ساكنة طماريس بالبيضاء

آخر أخبار الرياضة

بعد شهرين من افتتاحه.. الجامعة تغلق ملعب تطوان بدون إشعار والجماهير تخرج للشارع

آخر أخبار الرياضة

المنتخب المغربي يضمن 460 مليون سنتيم من المشاركة فقط في كأس العرب

تابعنا على