نزار بركة، وزير التجهيز والماء مجتمع

وزارة التجهيز والماء تعمم مذكرة تلزم بالإدلاء بجواز التلقيح بالمرافق التابعة لها

23 أكتوبر 2021 - 16:30

على غرار مؤسسات عمومية  ووزارات أخرى،  أصدر وزير التجهيز والماء، نزار بركة، مذكرة تلزم الموظفين والمرتفقين بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح من أجل ولوج مختلف مرافق الوزارة والمؤسسات التابعة لها على الصعيد الوطني.

ودعا بركة في المذكرة التي وقعها،  مسؤولي الوزارة إلى تعميم هذه المذكرة على كافة المصالح التي يشرفون عليها، مع دعوة الموظفين التابعين لهم والمرتفقين بضرورة التنزيل السليم للقرار الحكومي القاضي بضرورة الإدلاء بوثيقة جواز التلقيح عند ولوج مختلف مرافق الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته وزارة التجهيز والماء، تبعا للقرار الصادر عن الحكومة القاضي باعتماد مقاربة احترازية وضرورة إدلاء الموظفين والمرتفقين بجواز التلقيح كوثيقة معتمدة من قبل السلطات الصحية لولوج الإدارة والاستفادة من خدماتها، وذلك ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021.

وأصدرت الحكومة، عبر وزارة الصحة، بلاغا يقضي بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح، ابتداء من 21 أكتوبر، لولوج المرافق العمومية ووسائل النقل العامة، والفضاءات الأخرى كالمتاجر والمقاهي وغيرها. وعرف القرار رفضا من قبل فئة من المغاربة خاصة منهم أصحاب المقاهي والمتاجر الذين يرفضون مطالبة الزبناء بوثيقة جواز التلقيح تفاديا للاصطدامات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كراء وتفويت أراضي الجموع يذر أزيد من 66 مليار سنتيم خلال 2021

مجتمع

تقرير: إدارات عمومية ومواطنون يستغلون آلاف الهكتارات السلالية بدون وجه حق

مجتمع

يواجه تهما ثقيلة .. تقديم بارون المخدرات “الحمبلي” على أنظار الوكيل العام

تابعنا على