مجتمع

بطرق بدائية وبسيطة.. شاب يشيد جسرا خشبيا فوق واد في جبال أزيلال (فيديو)

بوسائل بدائية وبسيطة، شيد شاب يدعى عبد الكريم أملوس، جسرا خشبيا فوق واد إحدى قرى تاكلفت نواحي مدينة أزيلال، في مبادرة لتسهيل ذهاب أبناء قريته إلى المدرسة.

وأوضح عبد الكريم أملوس، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، أنه “أطفال القرية كان يتعذر عليهم الذهاب إلى المدرسة خصوصا خلال فصل الشتاء بسبب انقطاع الطريق جراء السيول الجارفة بالواد، حيث لا يجيدون وسيلة آمنة للوصول إلى مبتغاهم”.

وأضاف عبد الكريم أنه “بطريقة بسيطة استطاع تشييد هذه القنطرة الخشبية على طول 33 متر وعلو حوالي 8 متر بعد ضياع قنطرة مشابهة لها سنة 2010″، مؤكدا أنه “رغم تواصله مع المسؤولين لم يتحقق شيئا من وعودهم”.

وأورد عبد الكريم أنه “قام بشراء اللوازم الضرورية من الأسلاك والخشب والأعمدة الحديدية وبدأ في تشييدها سنة 2019″، معتبرا هذا الجسر “الشريان الوحيد بين دوار “اكرظ” والضفة الأخرى”.

وحول أهدافه من هذه المبادرة الاستثنائية، تابع الشاب أن “هدفه الوحيد هو رؤية الأطفال في المدرسة وسكان القرية يتنقلون لقضاء أغراضهم الشخصية”، مبرزا أنه “فخور بهذا العمل لأنه ساهم في محاربة الهدر المدرسي”.

وتلقى الشاب عبد الكريم أملوس إشادة واسعة في المنصات الاجتماعية، حيث أطلقوا على القنطرة اسم جسر “الأمل” لمساهمتها في منح هؤلاء التلاميذ فرصة مواصلة دراستهم وعدم ضياع مستقبلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *