سياسة

بعد توقيع عريضة “الرفض”.. بن عبد الله يعلق على قرار إجبارية “جواز التلقيح” (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك

قال نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “التلقيح ضروري لأن جميع الدول عبر العالم لحد الآن لم تجد أي شكل من أشكال العلاجية لتجاوز أزمة كورونا”.

وحول أسباب توقيعه عريضة رفض “جواز التلقيح”، أوضح نبيل بن عبد الله، في تصريح مصور لـ”العمق”، أن “ليس ضد هذا الأمر كما أنه ليس ضد التلقيح، بل ضد القرارات المتسرعة التي فرضتها الحكومة دون تفسير أو آجال أو إشراك للمواطنين”.

وأورد بنعبد الله أن “الحكومة اتخذت هذا القرار دون تشاور مع الإدارات العمومية والمدارس والجامعات والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودون أن تترك الآجال الضرورية لمن لم يُلقح من قبل سواء بالجرعة الأولى أو الثانية”.

وسجل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن “قرار فرض الجواز الصحي في ظرف 48 ساعة تسبب في ازدحام كبير أمام مراكز التلقيح بمختلف المدن”، مؤكدا أن “الحكومة لم تترك مهلة كافية قبل فرضه على المواطنين”.

وتابع بالقول إنه “كان على الحكومة فتح حوار وطني حقيقي حول فرض “جواز التلقيح” وإشراك كل المعنيين بالأمر إلى جانب ضرورة تقديم تفسيرات واضحة للأشخاص الذين يمكنهم أخذ اللقاح من عدمه قبل الإقدام على بلورة هذا القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Wessal
    منذ سنتين

    لا لجواز التلقيح ،هناك اشخاص يحملون أمراض مزمنة مسؤولين ن عائلاتهم ،اما اولادهم او والديهم المرضى لقدر الله واللقاح أدى بهم إلى الوفاة أو مرض مزمن من سيتحمل مسؤوليتهم ومسؤولية عاءلاتهم،لدا المرجو اخد هادا الشيء بعين الاعتبار ،المرجو سحب هادا القرار والمراعاة والرؤفة بهاته الفءة

  • ليلى هشام
    منذ سنتين

    انا ضد إجبارية جواز ولحد الآن لا أستوعب معنى عدم إجبارية التلقيح وإجبارية جواز هذا تناقض في رأي الحكومة أتمنى من الحكومة الجديدة اتن تكون ديموقراطية في إتخاد قرارات صائبة لصالح الشعب .