أدب وفنون

المخرج رشيد الوالي يكشف لـ”العمق” تفاصيل فيلم “الطابع” (صور)

كشف المخرج رشيد الوالي أنه “انتهى من تصوير مشاهد فيلم “الطابع” المتعلقة بالمغرب”، موضحا أن “فريق العمل لم يتمكن بعد من الاتحاق بالديار الفرنسية لاستكمال التصوير هناك بسبب إجراءات “الفيزا”.

وأضاف رشيد الوالي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “كافة السينمائيين عانوا خلال هذه الفترة خصوصا من لديهم مشاهد تصويرية داخل وخارج المغرب، حيث يواجهون مشاكل عدة في غياب مساعدات خاصة مع الأزمة الوبائية”.

فيلم “الطابع”، وهو العمل الثالث في مسيرة رشيد الوالي كمخرج، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب المغاربة، الذين قرروا الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل، في المناجم قبل أن تفرقهم الحياة.

وتعد شخصية العربي، أحد أبرز هؤلاء الشباب، الذي سيكتشف في خريف عمره إصابته بمرض سرطان الرئة، وسيخبره الأطباء أنه سيتوفى بعد ثلاثة أشهر لتتوالى بعدها الأحداث.

وبخصوص اختيار “الطابع” عنوانا للفيلم، أوضح المخرج المغربي أنها “تدل على تأشيرة السفر، حيث من يأخذ الأخضر يستطيع السفر بينما من سيحصل على الأحمر ليس له الحق في السفر”، موردا أن “الطابع سيغير حياة الإنسان كاملة”.

ويضم هذا العمل مجموعة من الأسماء الفنية المعروفة أبرزها حميد الزوغي، محمد عاطفي، نجم الكوميديا بودير، جليلة التلمسي، محمد حافي إلى جانب ممثلين فرنسيين ووجوه جديدة تظهر لأول مرة في عالم السينما.

يشار إلى أن رشيد الوالي، أنهى قبل أيام قليلة تصوير سيت كوم بعنوان “أموالا نوبا” رفقة المخرجة والممثلة سامية أقريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • صلاح الدين
    منذ سنتين

    زوين أ حلي