سياسة

الملك يوجه رسالة تقدير وعرفان إلى العثماني بعد نهاية مهامه كرئيس للحكومة (صور)

23 أكتوبر 2021 - 17:30

وجه الملك محمد السادس، رسالة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أشاد فيها بعمله خلال رئاسته للحكومة منذ 2017 إلى غاية 2021، وذلك عقب رسالة رفعها العثماني إلى الملك.

وجاء في الرسالة الملكية المكتوبة بخط اليد والموقعة من طرف الملك: “فقد كان للرسالة التي رفعتها إلى جنابنا الشريف، عقب انتهاء مهامك كرئيس للحكومة، الوقع الطيب في نفسنا لما حملته من مشاعر نبيلة مفعمة بالإخلاص المكين لجلالتنا والولاء الصادق للوطن وثوابته المقدسة”.

وأعرب الملك في رسالته، عن تقديره لما بذله العثماني من جهود محمودة للاضطلاع بمهامه الحكومية السامية على أكمل وجه، بكل إتقان واقتدار والتزام صادق بخدمة المصالح العلاي للوطن والمواطنين، وفق تعبير الرسالة الملكية.

وأضاف الملك في الرسالة الموقعة يوم 18 أكتوبر الجاري بالقصر الملكي بفاس، قائلا: “إننا نؤكد لك ما تحظى به لدى جنابنا الشريف من ثقة وعناية مولوية موصولة.. والله تعالى نسأل أن يحفظك وأسرتك الموقرة، ويمدكم على الدوام بعونه وتوفيقه، مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا”.

وتعليقا له على الرسالة، قال العثماني في منشور له: “تلقيتُ ببالغ الامتنان وجميل العرفان الرسالة الملكية التي أرسلها لي جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بعد نهاية مهامي الحكومية.. حفظ الله جلالة الملك، وأقر عينه بولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن، وحفظ المغرب وسائر بلاد الإسلام من الفتن والمحن، ورفع عنا هذا الوباء”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الشبيبة الاشتراكية تكشف الدوافع القانونية في طعنها ضد قرار بنموسى بالمحكمة الإدارية

سياسة

الاجتماع الوزاري الأول لـ”مجموعة فيسغراد + المغرب” ينطلق ببودابست

مجلس النواب سياسة

المغرب يحارب تمويل الإرهاب بتحديد سقف 100 ألف درهم للتصريح الإجباري عند الحدود

تابعنا على