مجتمع

الحكومة تسحب معهد تكوين الأطر من وزارة الشباب وتضعه تحت وصاية بنموسى

24 أكتوبر 2021 - 11:00

صدر بالجريدة الرسمية عدد 7032 مكرر، المرسوم المحدد لاختصاصات وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وبحسب هذا المرسوم، فإن الوزير شكيب بنموسى سيتولى السلطة على المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، الذي كان في عهد حكومة العثماني تحت وصاية وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

وأشار المرسوم ذاتها، إلى أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يمارس الاختصاصات المسندة، على التوالي، إلى السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية والسلطة الحكومية المكلفة بمحاربة الأمية وبالتربية غير النظامية.

كما يمارس الاختصاصات المتعلقة بالرياضة وبرياض الأطفال المسندة إلى السلطة الحكومية المكلفة بالشباب والرياضة، كما يتولى السلطة على مجموع الهياكل المركزية واللاممركزة المحدثة بموجب المرسومين رقم 2.02.382 ورقم 2.06.18.

كما يتولى السلطة على الهياكل المكلفة بالرياضة وبرياض الأطفال المحدثة بموجب المرسوم رقم 2.13.254 كما يتولى السلطة على المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة إلى حين تغيير المرسوم رقم 2.10.622 المتعلق به.

ووفقا للمرسوم ذاته، يمارس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وصاية الدولة على جميع المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كراء وتفويت أراضي الجموع يذر أزيد من 66 مليار سنتيم خلال 2021

مجتمع

“محمد” راعي غنم يفاجئ سائحتين فرنسيتين بكرم وَجُودِ المغاربة (فيديو)

مجتمع

قرار بنموسى يخرج المعطلين للاحتجاج بدمنات

تابعنا على