أدب وفنون

تسلم جائزته حافي القدمين.. العسري يكشف لـ”العمق” تفاصيل تتويج “الجونة”

استطاع المخرج المغربي هشام العسري، حصد ثلاثة جوائز مهمة من مهرجان الجونة السينمائي في مصر، الذي اختتمت فعاليته الجمعة الماضية.

وحصل العسري على الجوائز الثلاث عن فيلم “كوبل سعيد” ضمن فئة مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة التطوير، بينما “هايش مايش” عن فئة مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وعبر هشام العسري عن فرحته الغامرة بهذا التتويج العربي، قائلا إنه “لمن دواعي سروره أن يحصل على ثلاثة جوائز”، مبرزا أن “كان المخرج الوحيد المشارك بفيلمين في المهرجان”.

وأضاف هشام العسري، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “جميل أن يعود إلى المغرب محملا بثلاثة جوائز قيمة”، شاكرا كل “الطاقم الفني والتقني خصوصا هؤلاء الذين لا نتحدث عنهم كثيرا”.

وحول أسباب صعوده منصة التتويج “حافي القدمين”، أوضح العسري أن “المهرجان ليس مكانا لعروض الأزياء بل منصة للنقاش السينمائي”، موردا أن “الأمر يدخل في خانة الحريات الفردية ولا يستدعي كل هذه الضجة”.

وأبرز المخرج المغربي أن “ظهوره حافي القدمين كانت فرصة لتلطيف الجو داخل المهرجان، خصوصا بعد الضجة التي أثارها حفل الاستقبال عقب تجاهل الفنانين ريدوان ونعمان بلعياشي”.

يشار إلى أن “هايش مايش” هو تطوير لسلسلة “بيصارة أوفر دوز”، بطريقة سينمائية مختلفة، مع الاحتفاظ بنفس شخصية “كاتي” التي تجسدها الممثلة فدوى طالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *