سياسة

لجنة المالية تجتمع غدا لانتخاب مكتبها قبل الخوض في أول امتحان لها

رئيس مجلس النواب

أعلن مجلس النواب، عبر موقعه الرسمي، عن اجتماع لأعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، غدا الاثنين، وذلك لانتخاب أعضاء مكتب اللجنة، التي يترأسها محمد شوكي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وسيكون مشروع قانون المالية لسنة 2022 أول امتحان لأعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، حيث ينتظر أن تبدأ اللجنة يوم الثلاثاء، في مناقشة المشروع الذي ستقدمه وزير الاقتصاد والمالية غدا الاثنين في جلسة عمومية مشتركة.

وأعلن رئيسا مجلسي النواب والمستشارين، عن عقد جلسة عمومية مشتركة ستخصص لتقديم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022، من طرف وزيرة الاقتصاد والمالية، وذلك يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021 على الساعة السادسة مساءً بمقر مجلس النواب.

ووفق بلاغ مشترك بين رشيد الطالبي العلمي والنعم ميارة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذه الجلسة ستُعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين.

وفي سياق متصل، قرر مجلس النواب فرض “جواز التلقيح” على جميع النواب كشرط أساسي من أجل ولوج مبنى البرلمان، حيث أعلن رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، أنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل ولوج المجلس، تنفيذا لقرار السلطات العمومية.

ووجه الطلبي العلمي، دعوة إلى جميع النواب، من أجل الحضور إلى المجلس للمشاركة في جلسة عمومية  تخصص للأسئلة الشفوية، يوم الإثنين المقبل على الساعة الثالثة بعد الزوال، بحسب بلاغ للمجلس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *