اقتصاد

بعد نحو عامين من إغلاقهما.. “لارام” تستأنف رحلاتها المباشرة للدوحة وميامي

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، أنها ستستأنف، انطلاقا من 12 دجنبر المقبل، خطها الجوي المباشر الذي سيربط بين الدار البيضاء وميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما ستطلق خطا جويا مباشرا جديدا يوم 24 دجنبر 2021، سيربط بين الدار البيضاء والدوحة بقطر.

وأوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن تأمين هذين الخطين الجويين بعد إغلاقهما شهر مارس 2020 نتيجة فيروس “كوفيد 19″، يأتي في إطار الإنتعاشة التدريجية لحركة النقل الجوي.

البيضاء-ميامي

وسيتم تأمين الرحلات المنطلقة من مطار الدار البيضاء نحو ميامي بوتيرة رحلتين في الأسبوع على متن طائرة “Boeing 787 Dreamliner”، حيث ستتم برمجة الرحلتين أيام الجمعة والأحد على الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي، على أن تصل إلى ميامي في 19:50 مساء بالتوقيت المحلي.

أما الرحلات المنطلقة من ميامي، فستتم برمجتها أيام الجمعة والأحد على الساعة التاسعة وخمسون دقيقة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة الحادية عشر وخمس وأربعون دقيقة صباح اليوم الموالي وفق التوقيت المحلي، حسب البلاغ ذاته.

وقالت “لارام” إن مطار ميامي يعتبر منصة توفر استمرارية الرحلات نحو المطارات المجاورة بفلوريدا، إضافة لمجموعة من المطارات بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية كجورجيا وتكساس.

وأشارت إلى أنها تطمح لربط القارتين الإفريقية وأمريكا الوسطى، باعتماد الإمكانيات الكبيرة التي يوفرها هذا المطار، إضافة إلى الفرص التي يتيحها تقاسم الرموز عبر شراكتنا مع الخطوط الجوية الأمريكية، علما أن الشركتين هما عضوان في التحالف العالمي “oneworld”.

وترى “لارام” أن استئناف هذا الخط الجوي يأتي ليدعم الشبكة الجوية المباشرة للخطوط الملكية المغربية بالقارة الأمريكية، حيث تؤمن الشركة الوطنية ثلاث خطوط مباشرة انطلاقا من الدار البيضاء نحو نيويورك وواشنطن ومونتريال.

البيضاء-الدوحة 

وبخصوص الدوحة، قلات “لارام” إنها ستستأنف رحلاتها بين الدار البيضاء والمطار الدولي للدوحة أيام الأربعاء والجمعة على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال حسب التوقيت المحلي، على أن تصل إلى الدوحة على الساعة الحادية عشر وعشرون دقيقة ليلا حسب التوقيت المحلي للدوحة.

بينما الرحلات الجوية المنطلقة من الدوحة، ستبرمج أيام الخميس والسبت، حيث ستنطلق على الساعة الواحدة وعشرين دقيقة بعد منتصف الليل حسب التوقيت المحلي، لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة السابعة وخمس وعشرين دقيقة صباح اليوم الموالي حسب التوقيت المحلي.

يُشار إلى الشراكة الاستراتيجية التي تربط الخطوط الملكية المغربية بالخطوط الجوية القطرية، والتي تمتد منذ سنة 2015، توفر العديد من الامتيازات لزبناء الشركتين المنتميتين لنفس التحالف العالمي “oneworld”، وذلك بفضل الربط الجيد لشبكتي الشركتين بكل من الدار البيضاء والدوحة، خاصة بالقارتين الأفريقية والآسيوية.

وأطلقت الخطوط الملكية المغربية عملية تسويق الرحلتين مباشرة على بوابتها الإلكترونية “royalairmaroc.com” ومراكز النداء التابعة لها ووكالاتها التجارية، إضافة إلى الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *