أخبار الساعة

“أمل الأحرار” تطلق مبادرات لذوي الاحتياجات الخاصة وتتعهد بالترافع عليهم

25 أكتوبر 2021 - 23:50

أطلق المكتب الوطني جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة، 3 مبادرات تهم ذوي الاحتياجات الخاصة، تتعلق بالعمل على توفير الولوجيات في شوارع المملكة والمرافق العمومية، إضافة إلى برنامجي “”قصتي إيجابية” و “باب الرزق”.

في هذا السياق، أوضح الكاتب الوطني لجمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة، محمد أمين بوشيحة، أن حملة “الولوج للجميع” هي حملة خاصة للمطالبة بتوفير ولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة في جميع المدن المغربية”.

وأضاف بوشيحة، في تصريح لجريدة “العمق” أن الجمعية ستترافع من أجل توفير الولوجيات في الأماكن الخاصة والمرافق العمومية والإدارات والمحلات  والشوارع والمحطات الطرقية ومحطات الحافلات”.

أما بخصوص برنامج ” قصتي إيجابية”، فالهدف منه، وفق تصريح الكاتب الوطني لجمعية أمل الأحرار، أنه سيعمل على الجانب التحسيس والتوعوي لهذه الفئات”.

وأضاف المتحدث أن “قصتي إيجابية” سيعمل على نشر نجاحات متعددة لأشخاص تحدوا إعاقتهم وحققوا طموحاتهم ومشاريع حياتهم الشخصية”.

وستعمل الجمعية أيضا على تنظيم برنامج “باب الرزق”، والذي يهدف إلى “تقديم مساعدات مادية ومعنوية وتوجيهات ومواكبة لفائدة الأشخاص لذوي الاحتياجات الخاصة”.

كما سيعمل البرنامج على “تأطير وتوجيه وتمويل مشاريع وأفكار الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hassan EL Imrany منذ شهر واحد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الإسم حسن العمراني السن 30 سنة السكن حي الشرف سيدي رحال الشاطئ المغرب رقم الهاتف 0695057578 الموضوع طلب مساعدة سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد : سيداتي وسادتي لي عظيم الشرف أن أتقدم لسيادتكم بطلبي هذا راجيا منكم أن تأخذوه بعين الاعتبار والقبول المتمثل في طلب الحصول على مساعدات إنسانية إجتماعية كالعمل أو الإدماج أو شيء ترونه مناسبا ومتوفرا لكي لا أبقى عرضتا للتشرد والضياع ، وبالمناسبة أحيط علمكم بأنني شاب معاق لدي إعاقة حركية من يدي اليمنى ورجلي اليمنى وفقير ويتيم الأب وليس لدي إخوة ولا عائلة تأويني إلا أم ربتني بالتبني وهي كذلك إمرأة فقيرة وعجوز رغم إعاقتي وجهت عدة طلبات للعديد والعديد من الجمعيات في مدن المغرب من أجل المساعدة ولو مساعدة معنوية للأسف لا شيء ، وكذلك قمت بتأسيس جمعية المعاقين لأجل الإستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومع ذلك لا شيء وأنا في حاجة ماسة المساعدة أنا في مكان لا توجد فيه مساعدات أنا في مكان عرضتا للتشرد والضياع ، وفي إنتظار جوابكم الموفق بإذن الله والسلام عليكم

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الحاجب.. إقبال على التلقيح خوفا من أوميكرون

أخبار الساعة

توارى عن الأنظار عدة أشهر.. العثور على “عدي” جثة بمستودع الأموات ببوزنيقة

أخبار الساعة

قيمتها 17 مليار سنتيم..هذه تفاصيل حجز وإتلاف 16 طن من المخدرات بالناظور (فيديو)

تابعنا على