سياسة

أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة خطية من الملك محمد السادس

سلم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رسالة خطية من الملك محمد السادس، إلى ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وسلم أخنوش الرسالة الملكية إلى ولي العهد السعودي، خلال لقاء جمعهما، اليوم الإثنين، على هامش قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر المنعقدة في العاصمة الرياض.

كما نقل رئيس الحكومة تحيات الملك محمد السادس للعاهل السعودي ولسمو ولي العهد، فيما حمله الملك سلمان تحياته إلى العاهل المغربي.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض مبادرات المملكة النوعية للمحافظة على البيئة، ومكافحة التغير المناخي.

وحضر اللقاء عن الجانب السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

فيما حضره عن الجانب المغربي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، وسفير المملكة المغربية لدى المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري.

يُشار إلى أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، شارك بتكليف من الملك محمد السادس، في أشغال قمة “مبادرة الشـرق الأوسط الأخضر”، التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، حيث مثل الملك وترأس الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة، الذي يضم على الخصوص ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بحضور سفير المغرب بالمملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري.

وعرفت هذه القمة مشاركة عدد من قادة الدول والحكومات، ورؤساء تنفيذيين لكبريات الشركات العالمية، ورؤساء منظمات دولية وأكاديميين وممثلي فعاليات المجتمع المدني، انكبوا على دراسة مجموعة من المحاور التي تبرز الجهود المبذولة للمساهمة في الحفاظ على البيئة، لا سيما في ظل التغيرات المناخية التي يعرفها العالم، والتحديات التي تطرحها على مختلف المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.