أخبار الساعة

مجلس عمالة أكادير .. أعضاء ينتقدون عملية انتخاب رؤساء لجان المجلس ونوابهم(فيديو)

26 أكتوبر 2021 - 18:26

شكك عدد من أعضاء مجلس عمالة أكادير إداوتنان، في نزاهة عملية إنتخاب رؤساء لجان المجلس ونوابهم، خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي جرت أطوارها يوم أمس الإثنين، بقاعة الإجتماعات بمقر ولاية جهة سوس ماسة.

وفي تصريح خص به جريدة “العمق”، قال محمد بركة، عضو مجلس عمالة أكادير إداوتنان، بأن النقطة المسطرة في جدول أعمال دورة المجلس المذكور، والمتعلقة بتكوين وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، شابها الشيء الكثير، خصوصا فيما يتعلق باللجنة المالية.

وأكد بركة، أن مكونات هذه اللجنة تم “طبخها” والتهيء لها قبل ثلاثة أيام من انعقاد الدورة، من طرف فصيل واحد داخل المجلس، مبرزا أن مبدأ الديمقراطية الحقيقية كان غائبا في عملية توزيع اللجان وأن التصويت كان شكليا كي تمر الأمور بشكل عادي.

وأوضح ذات العضو، أنه يمكن الطعن في الطريقة التي بها التصويت على رؤساء لجان المجلس الدائمة ونوابهم، مؤكدا أن الرئيس كان مرتبكا خلال عملية التصويت، حيث أعاد التصويت مرات عديدة، وهو يتنافى مع القانون المنظم لهذه العملية.

من جانبه، عبر عضو مجلس العمالة المذكورة، حسن أبراي، عن تشكيكه في نزاهة عملية التصويت على رؤساء ونواب اللجان الدائمة، فقال:” نحن لسنا أغبياء، ولكننا متمرسين في السياسة، ولاحظت أن هناك طبخ تلك الأسماء التي تم التصويت عليها بعيدا عن أنظارنا”.

وأكد حسن أبراي، بأن عدد من العضوات والأعضاء، كشفوا له عن المناصب التي سيحصلون عليها قبل انعقاد أشغال الدورة، مضيفا أنه تم اعتباره وعدد من زملائه مجرد بيادق داخل المجلس، مشددا على أن عملية التصويت التي تمت داخل القاعة مجرد مسرحية .

وكان مجلس عمالة أكادير إداوتنان، قد عقد يوم أمس الاثنين، دورته الاستثنائية للمصادقة على مشروع القانون الداخلي للمجلس، وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة للمجلس ونوابهم.

وتم خلال هذه الدورة تاإستثنائية، انتخاب كل من عبد الله الطايع، رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة والتعاون اللامركزي، فيما تم انتخاب حنان مقبول نائبة له.

أما لجنة التنمية القروية والحضرية وإنعاش الاستثمارات والماء والطاقة، فقد أسندت مهمة رئاستها لعبد الله إزيكي، ومحمد بويدال نائبا له.

وتم انتخاب جمال عزيز، برئاسة لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة، فيما تم انتخاب فاطمة أيت يحيى نائبة له.

أما بخصوص اللجنة المكلفة بالشؤون الرياضية والثقافية والبيئية، فقد تم انتخاب محمد أخرضيض، لرئاستها، وحياة أماز نائبة له.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

افتتاح مركز نجوم جامع الفنا

أخبار الساعة

“وضعيات الواحات بالجنوب الشرقي” موضوع لقاء بالرشيدية

أخبار الساعة

الممثل الإسباني لويس فيرنانديز: أنا صديق للمغرب وشرف لي حضور مهرجان الأرز(فيديو)

تابعنا على