سياسة

بعد منعها من دخول البرلمان.. آيت إيدير يستقبل منيب ويعرب عن تضامنه معها

استقبل المناضل السياسي الكبير، وأحد رموز اليسار المغربي، محمد بن سعيد أيت إيدر، صباح الأربعاء، في بيته بالدار البيضاء، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب.

وعبر أيت إيدير، عن تضامنه المطلق مع منيب، بعد منعها كنائبة عن حزب الاشتراكي الموحد، من ولوج قبة البرلمان يوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، لأداء مهامها الدستورية، رغم تقديمها لشهادة تحليل PCR يؤكد عدم إصابتها بفيروس كوفيد 19.

ووفق مصادر جريدة “العمق”، فقد عرفت الجلسة التي جمعت المناضل السياسي اليساري آيت إيدير، مع نبيلة منيب، مناقشة عدد من القضايا التي تهم الوطن إبان الفترة الحالية.

يذكر، أن حزب الاشتراكي الموحد، عبر عن رفضه وإدانته لمنع ممثلته بالبرلمان، من الدخول، لرفضها عدم الإدلاء بجواز التلقيح، لأن ذلك حسب الحزب وأمينته العامة، “يخالف المقتضيات الدستورية”، إذ لجأ إلى الطعن في بلاغ وزارة الحكومة، الذي أعلنت بموجبه فرض جواز التلقيح للولوج إلى الخدمات والمؤسسات العامة والخاصة والتنقل بين المدن.

وشدد حزب الشمعة، في بلاغ اطلعت عليه “العمق”، “عزمه على القيام بكل ما يسمح به القانون من مبادرات متنوعة وإجراءات متعددة لحماية حق الأمينة العامة في ممارسة مهامها كنائبة برلمانية والاستمرار في الدفاع على حقوق وحريات المواطنات والمواطنين والتصدّي لتهديد حقوقهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *